سياسةمحليات لبنانية

عربيد: واقعة زريق تنذر بتوترات مقبلة

عربيد : واقعة زريق تنذر بتوترات مقبلة

الحوارنيوز – خاص
قضية جورج زريق وأبعادها المأساوية، كانت سببا لمؤتمر صحافي عقده رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد في مقر المجلس.
وقال عربيد:" لقد آلمنا هذا الفعل بشدة، واستفز ضمائرنا أن نرى انهيار أفق الأمل أمام أبٍ أراد من الحياة أن تكون أفضل لأبنائه، فسعى إلى تعليمهم بأحسن ما يمكن، ولم يحتمل أن يفشل في هدفه السامي هذا".
واعتبر عربيد:" إن هذه الواقعة تنذر بتوترات اجتماعية مقبلة، كنتيجة لقصور الإنفاق الاجتماعي وارتفاع مفاعيل نسب الضرائب غير المباشرة".
وأعلاب عن اعتقاده أن "المدرسة الرسمية تبقى الضمانة الوطنية على المدى البعيد، وهي بحاجةٍ إلى تعزيزها كأولوية قصوى ضرورية، من خلال إعادة توزيع الانفاق الحكومي التربوي بما يتلاءم مع تطوير مبانيها ومختبراتها وكادراتها البشرية".
ودعا "كل المؤسسات التعليمية إلى الامتناع عن حجب الإفادة المدرسية عن التلامذة بحجة التخلف عن دفع الأقساط."
وشدد على وجوب الإنفاق الاجتماعي لأنه "في عمق مفاعيله يؤدي إلى تحصين التماسك الوطني، ويسهم بصورةٍ أكيدة في التطور العام وفي نمو الاقتصاد، لذلك يمكن اعتبار الانفاق على السياسات الاجتماعية استثماراً بعيد المدى وأكيد الأثر في الإنسان ومن أجله."
كما دعا إلى المزيد من "التكافل والتضامن والتمسك بأصالة اللبناني وقيمه العائلية والإيمانية التي تدعونا دوماً إلى المساعدة والمؤازرة والتعاضد فيما بيننا، خصوصاً في المراحل الصعبة التي لطالما تجاوزها اللبنانيون معاً".
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى