منوعات

“الميدل إيست “تخفّض عدد رحلاتها بسبب تخفيض الغطاء التأميني(مرفق جدول المواعيد)

 

الحوار نيوز – خاص

اعلنت شركة طيران الشرق الأوسط – الخطوط الجوية اللبنانية،  في بيان، أنه “بسبب الظروف التي تمر بها المنطقة ونتيجة تخفيض الغطاء التأميني ضد مخاطر الحرب على الطيران في لبنان، وبما أن شركة طيران الشرق الأوسط تسعى دائما الى إبقاء جسر التواصل بين لبنان والخارج، فقد عمدت الشركة الى تخفيض عدد رحلاتها وإعادة جدولتها إبتداء من فجر يوم الأحد الواقع فيه 22 تشرين الأول 2023.
 
أما بالنسبة ليوم غد السبت الواقع فيه 21 تشرين الأول فقد تم الإبقاء على جدول الرحلات المعتاد بإستثناء الرحلات التي تم الغاؤها. 

وكان رئيس شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت أعلن اليوم الجمعة، أنّ الشركة ستخفض عدد رحلاتها بعد تغييرات في التغطية التأمينية.

وأضاف في مقابلة تلفزيونية أنّ ثماني طائرات فقط من أصل 22 ستعمل اعتبارًا من الأسبوع المقبل بسبب التغييرات في الغطاء التأميني.

وأوضح أنّه “بالأمس تلقينا إشارة إلغاء التأمين، ويسري مفعولها يوم الأحد، وشركات التأمين سمحت لنا بتسيير رحلات مع خفض التأمين بقيمة 80%”.

إلّا أنّ الحوت شدد على أنّه “لا يوجد لدينا معلومات حول استهداف المطار، وكل المعطيات التي وصلتنا تؤكد أن التصعيد جنوبًا سيبقى ضمن قواعد الاشتباك”.

يأتي ذلك في وقت أفادت معلومات  أنّه من المرتقب أن تخلي شركة “طيران الشرق الأوسط” مساء غد الأحد، 10 طائرات إلى قبرص لتضعهم بأمان، بعدما أخلت 5 طائرات إلى تركيا، وذلك لأنّ شركات التأمين لم تعد تغطّي الأضرار في هذا الظّرف.

وبدءًا من الأحد، سيُخفّف جدول الطيران وسيتمّ إلغاء عدد من الرحلات، وستبقى 7 طائرات فقط لـ “طيران الشرق الأوسط” في بيروت، وهكذا يبقى النّقل مؤمّنًا ولكن بوتيرة أقلّ.

للإطلاع على جدول المواعيد إضغط على الرابط التالي:

a3176f5b9cc5e0f99346a6880859999a

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى