العالم العربيسياسة

العلامة الخطيب يلتقي السيد عمار الحكيم مثنيا على الدور العراقي

 

بغداد – خاص الحوار نيوز

 

استقبل رئيس تيار الحكمة الوطني ورئيس تحالف قوى الدولة الوطنية في العراق السيد عمار الحكيم مساء أمس في بغداد، نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في لبنان العلامة الشيخ على الخطيب الذي يزور العراق حاليا للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي العلمي الثاني تحت عنوان “الآفاق المستقبلية لأتباع أهل البيت”  الذي يفتتح مساء اليوم الاربعاء برعاية السيد الحكيم.

وحضر اللقاء سفير لبنان في العراق علي حبحاب والسيد علي الحكيم والشيخ سلام المالكي والمستشار الإعلامي لرئاسة المجلس الشيعي واصف عواضة ،وتناول الحديث شؤون لبنان والعراق بشكل خاص وأوضاع الأمة العربية والإسلامية بشكل عام في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة في ظل الحرب الإسرائيلية العدوانية على غزة وارتداداتها على كامل المنطقة.

وقدم العلامة الخطيب خلال اللقاء عرضا وافيا عن أوضاع لبنان في ظل الإنهيار الاقتصادي والمالي الذي ضرب البلد منذ نهاية الام 2019 ،وتناول الوضع الراهن في المنطقة ودور محور المقاومة في مواجهة العدو الإسرائيلي مثنيا على الدور العراقي في هذا المجال.

من جهته رحب السيد الحكيم بالعلامة الخطيب في بغداد ،وشرح الأوضاع في العراق والمشاريع التي يجري تنفيذها والإعداد لها في أكثر من مجال،مبديا تفاؤله بمستقبل البلد بعد انتظام الأوضاع السياسية،مؤكدا العزم على المضي في هذا الطريق لما فيه خير العراق وشعبه. كما تناول الأوضاع في المنطقة مشيدا بالصمود الرائع للمقاومة الفلسطينية في وجه العدوان الإسرائيلي. 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى