منوعات

تأجيل إكسبو دبي 2020 لمدة عام

 


دانيلا سعد – خاص
كما كان متوقعا، تتجه دولة الإمارات العربية المتحدة إلى "تأجيل إكسبو 2020 دبي لمدة عام بسبب وباء فيروس coronaالعالمي، وبحسب مصدر مطلع فإن "دبي" ستعلن في وقت متأخر اليوم نبأ التأجيل.

وكان من المقدر أن يحضر ما يقدر بنحو 11 مليون زائر أجنبي عرض الأعمال الثقافية والتجارية والتقنية التي تستمر ستة أشهر تقريبًا والتي تضم أجنحة من 192 دولة كان من المقرر أن تبدأ في تشرين الأول المقبل.

وبحسب "وكالة رويترز" فإن مسودة البيان " ستعلن أن الحدث سيتم تأجيله إلى العام المقبل بعد اجتماع بين مسؤولين من الإمارات العربية المتحدة ودول أجنبية كان من المقرر مشاركتهم.

وسيشير" البيان" إلى أن  المشاركين طلبوا التأجيل واعطاء الألولوية لمكافحة تفشي الفيروس التاجي  corona  ورفض متحدث باسم اكسبو التعليق.

وقال المصدر للوكالة إن التأجيل الرسمي سيتم تأكيده في اجتماع لاحق للدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض، الذي يستضيف الحدث.

و"المعرض"  كان آخر الفاعليات الدولية التي لم يعلن تأجيلها بعد بسبب فيروس كورونا فقد تم تأجيل دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 في طوكيو الأسبوع الماضي لمدة عام ، وهو أول تأجيل من نوعه في تاريخ الألعاب الحديثة البالغ 124 عامًا.

لقد تسبب هذا الوباء في تدمير الاقتصاد العالمي ، أصاب أكثر من نصف مليون شخص حول العالم ، وأجبر البلدان على إغلاق حدودها ، مما أدى إلى توقف بعض الصناعات.

أنفقت دبي مليارات الدولارات على البنية التحتية استعدادا للمعرض ، وقال مسؤولون تنفيذيون محليون إن الحدث سيكون محركا رئيسيا للنمو الاقتصادي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى