سياسةمحليات لبنانية

ما هي قضية “نادي الجنس”في الجامعة الأميركية ؟ وما هو موقف دار الفتوى والمفتي قباني؟

    ماذا يجري في الجامعة الأميركية في بيروت ،وما هي القضية التي أثارت حفيظة مفتي الجمهورية السابق الدكتور محمد رشيد قباني ودفعته الى توجيه نداء عاجل الى الرؤساء الثلاثة ورئاسة الجامعة والى كل غيور على الدين والأخلاق؟
نُشر إعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي بإسم"نادي الجنس" في الجامعة الأميركية يقول:
"بكل فخر واعتزاز، نادي الجنس في الجامعة الامريكية في بيروت
يقدم:
سهرة جنسية مثلية للتعرف الى الشريك
اللباس غريب و مخيف.
التاريخ ٣٠ تشرين الأول.
المكان :مدام أوم حمرا.
السابعة و النصف مساء
المبلغ ١٠٠٠٠ ل ل.

وختم الإعلان: شكرا للتطور المثير لإدارة الجامعة الاميركية لتسهيلها مهمة تعارف الشبان اليافعين بعضهم على بعض.(انتهى الإعلان)

هذا الإعلان بلغ مسامع ونظر المفتي قباني الذي سارع الى توجيه النداء الآتي نصه:
نِـداء .. عاجل .. من مفتي الجمهورية اللبنانية السابق الشيخ الدكتور محمد رشيد راغب قباني:

** نـداء لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون.
** نـداء لرئيس مجلس النواب اللبناني الأستاذ نبيه بـري.
** نـداء لرئيس الحكومة اللبنانية الأستاذ سعد الدين الحريري.
** نـداء إلى  رئـاسـة وإدارة الجامعة الأميركية في لبنان.
** نـداء  لكل غـيـور على الدين والأخلاق وعلى عِـرضه وعِـرض أبنـائـه وعـرض بناتـه، وأعـراض اللبنانيين جميعـاً رجـالا ونسـاءً وبنات:

** أوقـفـوا فـوراً "سـهـرة نـادي الجنس في الجامعة الأميركية في بيروت"، التي ينظمها اليوم الثلاثاء ٣٠ تشرين الأول ٢٠١٨م، في"مـدام أوم حـمـرا"، الساعة السابعة والنصف مساءً.

المطلـوب:
١- إلـغـاء سهـرة البـغـاء واللّـواط والمثليـة والشـذوذ الجنسـي والفجـور والدّنـس والنّـتـن هـذه، وكفى لبنان وساخات.
٢- إغلاق المكان "مـدام أوم حـمـرا".
٣- القبض على رؤوس مُنظّمـي السهرة.
٤- معاقبة المسؤول في وزارة الداخلية الذي وافق على الترخيـص بإقـامـة هذه السهرة ،إذا كان مُنظّمـو السهرة حصلوا على الترخيص بإقامتها من وزارة الداخلية، ومعاقبته العقاب المناسب مهما بلغت رتبتـه إن أعطى لهم  الترخيص.
أضاف المفتي قباني في النداء:موضوع السهرة مفضوح، وهـو عار على لبنان واللبنانيين، وهـوَ ونذير بدمار إلهي للبنان، كما عاقب الله القريةَ وقَومها الذين فعلوا الفواحش واللواط في غابر الزمـان وجـاء وصـف عقوبتها وعقوبتهم في القرآن الكريم في قول الله تعالى: "فأخذتهُمُ الصَيحَةُ مُشرِقين فجعلنا عاليَها سافِلَها وأمطرنا عليهم حجارةً من سِـجّيل إنّ في ذلك لآياتٍ للمُتَوسِّمين"( سورة الحِجر/٧٤)؛ وفي قول الله تعالى: "ولُوطـاً آتَيناهُ حُكماً وعِلماً ونجّيناهُ منَ القريـةِ التي كانت تعملُ الخبائث إنهم كانوا قَومَ سُـوءٍ فاسِقين" (سورة الأنبياء/٧٤ ).
دار الفتوى

وفي وقت لاحق أصدرت دار الفتوى الإسلامية بيانا أعلنت فيه أنها "ستقف في وجه كل من يخالف التعاليم الدينية والقيم الأخلاقية التي جاءت بها جميع الرسالات السماوية والتي قام على أساسها المجتمع اللبناني في المحافظة على القيم الأخلاقية وطهارة المجتمع من الفساد والتحلل اللاأخلاقي الذي يحاول بعض المفسدين والفاسدين نشره بين الشباب في الجامعات والمؤسسات التربوية الحاضنة لأبنائنا على اختلاف انتماءاتهم التي لا يختلف على قيمها أحد من الطوائف اللبنانية".

وأضافت: "انطلاقا من ذلك، تدعو دار الفتوى الجهات المعنية في الدولة اللبنانية الى تحمل مسؤولياتها في هذا الاطار للمحافظة على سلامة مجتمعنا من أي خلل أو انحراف يؤدي الى ضياع الشباب والتفريط بالقيم والمبادئ والأخلاق التي هي الحصن الحصين لبقاء الشعوب والأمم وتطورها. وإن دار الفتوى لن تتخلى عن دورها في توعية الشباب ونصحهم مما يتطلب جهدا أكبر وتعاونا أوثق من الدولة وأجهزتها المسؤولة عن مكافحة كل فساد وصد أي خطر يطاول المجتمع اللبناني".

وختمت: "ستبقى دار الفتوى حريصة وأمينة على رسالتها الدينية والأخلاقية ولن تسمح للشاذين بأن يتصرفوا بخلاف القيم الاخلاقية". 

وفي وقت لاحق قرر نادي الجنس في الجامعة الاميركية الغاء حفلته الساهرة انسجاما مع المواقف الرافضة لنشاطه.


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى