دولياتمنوعات

اختيار رئيس سيراليون “مادا بيو” أفضل رئيس إفريقي لعام 2022

 

الحوار نيوز – فريتاون- خاص

  حصل رئيس جمهورية سيراليون الدكتور جوليوس مادا بيو على جائزة أفضل رئيس في إفريقيا لعام 2022 ،وذلك في الدورة العادية الثانية والستين لهيئة رؤساء دول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) التي عقدت في نيجيريا.

 

وأشادت لجنة الجائزة بالقيادة الاستثنائية للرئيس بيو بعد أن ورث أحد أفقر الاقتصادات في العالم ، والتي تواجه على ما يبدو تحديات لا يمكن التغلب عليها.

 

وأقرت اللجنة بجهود الرئيس بيو في تعزيز النمو الاقتصادي ، التي أظهرت التزامًا ثابتًا بالاستقرار الإقليمي والدستور ، ودافعت عن الديمقراطية الأفريقية.

President Dr Julius Maada Bio was awarded as the The 2022 best president in africa  at the Sixty-Second Ordinary Session of the Authority of Heads of State and Government of the Economic Community of West African States (ECOWAS) held in Nigeria.

 

The Prize Committee praised President Bio’s exceptional leadership after inheriting one of the world’s poorest economies, facing seemingly insurmountable challenges.

 

The committee recognised president Bio efforts in fostering economic growth, shown unwavering commitment to regional stability and to the constitution, and championed African democracy.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى