إغتراب

سوريا تغني السلام في السويد

" حفلة غنائية من أجل السلام"، تحت هذا العنوان اقام الاتحاد العام للمغتربين السوريين في السويد يوم أمس (بيت السوريين كما أحب ان اسميه) اُمسية موسيقية مميزة قدمت خلالها الفتاة السورية المعجزة بيرولين ثاني (١١ عاما) عزفا على الكمان، ومعزوفة الصيف من الفصول الأربعة لفيفالدي بمرافقة العازفة السويدية جولين غرامات على البيانو.
بيرولين ثاني الفتاة الموهبة الإستثنائية والتي اهلتها لأن تقبل في جامعة الموسيقى في فيينا وهي بعمر ال11 عاما لاقت إعجابا حارا من الجمهور.
بعد ذلك قدمت فرقة بالميرا معزوفات فيروزية منوعة وختم الحفل بمقطوعات غنائية لفرقة أورنينا المكونة من عبود كوجو /كمان، عبد المسيح غزال / قانون، وسيم الشريف/ أورغ ، بشير عبالي/ الرق وروبير عبده / إيقاع وبقيادة المايسترو جلال جوبي قدمت اغان من التراث السوري وابدعت الشابة مرح دواليبي بصوتها الجميل في اغنية طشو بيصعب علي" وغيرها .
حضر الحفل حشد واسع من ابناء الجالية السورية وسويديين ..
نبذة مختصرة عن المبدعة بيرولين ثاني
• حصلت الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني على المركز الأول في مسابقة النوتة الذهبية في فيينا لتصبح واحدة من العازفين في حفلات موسيقية على أهم مسارح العالم.
• دعيت بيرولين عازفة الكمان إثر هذا الفوز للعزف في حفل كونسيرت موسيقي بقاعة (موزاييك فراين) في فيينا وهي احد أهم قاعات دور الموسيقا العالمية حصدت خلالها العديد من الجوائز والشهادات كان أهمها دعوة للتعلم والتدريب على يد أشهر موسيقيي العالم في ألمانيا والتشيك إضافة إلى مشاركتها في مسابقتين عالميتين في كل من بولندا وسلوفاكيا.
• بيرولين واحدة من ثلاثة أخوة (مسعد، سميدرا ) من عائلة سورية الاصل تعيش في فيينا كانوا قد شكلوا فرقة (بالميرا) للتعريف بالفن السوري عبر الموسيقى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى