ثقافة

جمعية “سند لبنان” تكرم طلال ابو غزالة

الحوارنيوز – خاص
كرم رئيس جمعية سند لبنان القنصل حكمت ناصر المفكر العربي طلال أبو غزالة في بيروت، وكانت مناسبة للتأكيد على أهمية التمسك بالجذور والأصالة كسسبب من أسباب نجاح الانسان وتطوير القيم الحضارية الانسانية.

بعد فيلم وثائقي عرض لبرامج عمل “سند” والبرامج التنموية التي تنفذها ولا سيما برنامج دعم المدرسة الرسمية، برنامج دعم المبدعين والمبتكرين، برنامج دعم اللغة العربية بالتعاون مع وزارة الثقافة، برنامج فرص العمل وبالتعاون مع وزارة العمل وغيرها من النشاطات، رحب ناصر بالحضور ونوه بمزايا المُكرم “في عصاميته ورؤيته الاستشرافية وقدراته في تحويل النقمة إلى نعمة”. وأشار إلى مسيرته المفعمة بالنضال والتي باتت مثالاً يحتذى به.
بدوره شكر أبو غزالة ناصر وجمعية سند لبنان لهذا التكريم العائلي، وأكد على محبته لبلده الثاني لبنان، وانفتاحه على التعاون المثمر مع جمعية سند لبنان ولا سيما ضمن برنامجها لدعم اللغة العربية،
وأكد على “متابعة برنامج تعليم اللغة العربية الذي تنفذه “سند” معتبرا ذلك “مسؤولية تقع على عاتقنا حمايتها”. وتحدث عن بعض تجاربه الشخصية في الأمم المتحدة ليؤكد أن عزيمة الإنسان وارتباطه بجذوره الوطنية هي الأساس لبلوغ النجاح والإحترام.

حضر حفل التكريم وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم، الوزيرة السابقة الدكتورة منال عبد الصمد، الوزير السابق الدكتور محمد جواد خليفة، الوزير السابق الدكتور عماد حب الله، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران، مدير عام وزارة الاقتصاد الدكتور محمد أبو حيدر، القاضي عبد الرضى ناصر ممثلاً القاضي محمد بدران رئيس ديوان المحاسبة، الدكتور بيار الخوري ممثلاً النائب نقولا الصحناوي، نقيب تكتولوجيا التربية الدكتور ربيع بعلبكي، مدير عام “سند لبنان” البروفسور نديم منصوري وأعضاء الهيئة الادارية في الجمعية، الوفد للمكرم إلى عدد من الأصدقاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى