سياسةمحليات لبنانية

العلامة الخطيب العائد من إيران: الجمهورية الإسلامية يهمها وحدة الصف اللبناني

 

الحوار نيوز – خاص

 

 عاد إلى بيروت قبل ظهر اليوم نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب، مختتما زيارته الى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث التقى رئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وعددا من المسؤولين والشخصيات الروحية.

  وفي مطار رفيق الحريري الدولي تحدث العلامة الخطيب الى وسائل الإعلام فقال:

بداية اشجب بشدة العدوان الذي تعرض له العراق الشقيق الليلة، وهو يأتي في سياق الحملة الظالمة على قوى المقاومة في المنطقة الى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان  لم يسبق له مثيل.

أضاف: لقد كانت الرحلة الى الجمهورية الإسلامية رحلة دينية، وفي الوقت نفسه التقينا عددا من المسؤولين في ،وعلى رأسهم فخامة رئيس الجمهورية السيد رئيسي ووزير الخارجية السيد أمير عبداللهيان  اللذان أكدا على وحدة الصفّ الوطني من جميع الجهات، والالتقاء على كلمة سواء لاخراج لبنان من الوضع الذي هو فيه، وأن الجمهورية الاسلامية الايرانية يهمها وحدة الصف اللبناني سواء الاسلامي- الاسلامي، أو الاسلامي- المسيحي، وقد استعرضنا معهم الوضع في المنطقة والحرب الاسرائيلية اللئيمة التي يتعرض لها لبنان وجنوبه والشعب الفلسطيني، واكدنا أن الشعب اللبناني ملتف حول مقاومته وجيشه، وبالتالي  لا يمكن للشعب اللبناني أن يتخلى عن حقه في المقاومة لتحرير ارضه والدفاع عن نفسه. كما تداولنا الحديث حول العدوان الاسرائيلي الارهابي على الشعب الفلسطيني وعلى لبنان،وأثنينا على الموقف الذي اتخذته القيادة الشجاعة والحكيمة بالرد الحازم على العدوان الاسرائيلي على مبنى القنصلية في دمشق.

 

وأضاف :كما حصلت لقاءات اخرى تناولت الحديث عن بعض القضايا بين المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى والحوزة العلمية في قم ، تتعلق بإبرام اتفاقات لتبادل الخبرات والاستفادة من التطور العلمي الذي بلغته الجمهورية الاسلامية الايرانية  في العلوم الحديثة، الى جانب الاطلاع على ما وصلت اليه الجمهورية الاسلامية الايرانية من تطور على كافة الصعد، كما تبادلنا الرأي حول العلاقات الاسلامية الاسلامية وضرورة تسريع الجهد لتنقية هذه العلاقات لما فيه مصلحة الجميع وما يخدم قضاياهم الاستراتيجية. وقد اكدنا على ذلك في اللقاءات التي جرت مع آية الله الشيخ اعرافي رئيس الحوزة العلمية  ومع الامين العام لمجمع اهل البيت برئاسة آية الله الشيخ  رمضاني ،او الامين العام لمجمع التقريب بين المذاهب اية الله الشيخ شهرياري، او في وزارة الارشاد برئاسة معالي وزير الارشاد  ايضا، وقدمنا بعض الاقتراحات التي تخدم هذا الهدف، وقد لاقت استحسانا وقبولا من الجميع. وفي الاخير نتوجه بالشكر الجزيل للجمهورية الاسلامية الايرانية وقيادتها على الاهتمام وحسن الاستقبال.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى