سياسةمحليات لبنانية

سكان وتجار الباشورة يناشدون الحريري ونواب بيروت وقف مهزلة تأهيل جسر البسطة التحتا

شهران من أصل ستة أشهر، (هي المدة المحددة رسميا لتأهيل جسر البسطة التحتا)، كانا كفيلين لخروج أهالي منطقة الباشورة، وسط العاصمة بيروت، وتجارها للشكوى بصوت عال عما فعلته بلدية بيروت بهم وما تسببت به من أضرار كبيرة لحقت بهم.
المشكلة تتجاوز أهالي المنطقة لتشمل مئات الآلآف من أهالي العاصمة الذين يسلكون جسر البسطة التحتا كممر رئيسي وشريان حيوي في مدينة بيروت، يربط بين عدة مناطق رئيسة في العاصمة بيروت التي تكتظ شوارعها بزحمة سير غير عادية هذه الأيام. وقد زاد مشروع بلدية بيروت في توقيته وطريقة التلزيم، من حدة الأزمة وانعكاساتها.
يقول أحد سكان الحي من آل عيدو "إن المشروع غير مبرر بالطريقة التي جرى فيه، فهل يعقل أن جسرا صغيرا يحتاج الى مدة 6 أشهر لتأهيله في فترة من السنة هي الأكثر كثافة لاسيما انها تأتي في منتصف العام الدراسي"؟
ويأسف الى كون الشركة المتعهدة "تعمل ببطء شديد وبعامل واحد أو إثنين يوميا ولساعات محدودة، فكيف يحصل مثل هذا الأمر في جسر حيوي وبموافقة بلدية بيروت ولمصلحة من"؟
أحد تجار المنطقة ناشد الرئيس سعد الحريري ونواب بيروت "المبادرة لإنهاء هذه المهزلة التي ابتكرتها بلدية بيروت دون سبب".
ويضيف أننا "سنطالب البلدية ومجلس الوزراء بدفع تعويضات على الخسائر الكبيرة التي لحقت بتجارتنا جراء تلزيم غير مدروس ،ويبدو وكأنه مقصود، وسيكون لنا موقف حازم إذا لم يبادر نواب بيروت لإلزام البلدية إعادة النظر بالعقد الممنوح للشركة المحظوظة وإلزامها بتنفيذ الأشغال في مدة شهر على ابعد تقدير من خلال فتح مناوبتين في المشروع، نهارية وليلية ،وزيادة عدد العمال الذين لا يتجاوز عددهم الآن الإثنين".
وسأل "ما هو دور وزارة الأشغال ووزيرة الداخلية ومحافظ بيروت، لا سيما وأن الجسر من الطرقات الرئيسية ولا يمكن للبلدية العمل به وتلزيمه من  دون التنسيق مع الأشغال والجهات المعنية بالأمن والسير والأشغال".
وقال صاحب محطة وقود "إن البلدية تقاصصننا هنا لأننا لا زلنا نسكن في بيروت ولم نتهجر بعد الى بشامون او عرمون، "عيب عليهم عيب" قطعوا ارزاقنا بحجة تأهيل جسر لمدة 6 أشهر "ورح يجيك الجسر التاني لستة أشهر إضافية"!
وكشف صاحب المحطة "أن بلدية بيروت استملكت عقارا كبيرا الى جانب جامع البسطة التحتا، وبقرب الجامع لا يمكن أن تعطى رخصة عمار، متسائلا لماذا لا تبادر البلدية الى تحويل هذا العقار الى موقف عمومي بدلا من خنقنا كما يحصل اليوم"؟

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى