منوعات

لائحة الوحدة النقابية تفوز بكامل أعضائها في انتخابات مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية

الحوار نيوز -خاص

فازت لائحة الوحدة النقابية برئاسة النقيب جوزف القصيفي بكامل  أعضائها (12 عضوًا) في  انتخابات مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية، بعد يوم انتخابي نقابي طويل جرى في مقر الإتحاد العمالي العام، وشارك فيهه 671 صحافيًا من 912 صحافيًا سددوا إشتراكاتهم،وبنسبة بلغت 73.57 بالمائة.

    وقبيل إعلانه النتائج النهائية هذا المساء يحيط به أعضاء اللائحة ألقى النقيب القصيفي كلمة جاء فيها: قال المحررون كلمتهم وغدًا يوم آخر.ان النتائج تحدثت عن نفسها ولا مجال للشك فيها أو التحليل أو التفسير. ولذلك فإننا مدعوون جميعًا للإلتفاف حول النقابة والمجلس الفائز للعمل معًا من أجل إنهاض النقابة والدفع بالمهنة إلى الآفاق التي تستحق، ورفع شأن المنتسبين إليها، وجمع الصحافيين والإعلاميين جميعًا تحت سقف الجدول النقابي لتكون نقابة محرري الصحافة اللبنانية ملاذهم، وحضنهم وخيمتهم، فتستمد منهم قوة وعزيمة ويستمدون منها إيمانًا بمستقبل زاهر للمهنة بعد أن  يتيقنوا أن هناك نقابة تحميهم وترعاهم.

وأضاف النقيب القصيفي: ليس سهلًا أن يلبي 671 زميلة وزميلًا النداء ويشاركوا في الإستحقاق الإنتخابي لنقابة محرري الصحافة وسط أجواء بالغة الصعوبة ماديًا ومناخيًا، وأن 73.57 بالمائة من مجموع الجدول الإنتخابي لبوا الدعوة للمشاركة في الإنتخابات. 671 صوتًا من أصل 912 قالوا كلمتهم وما تقوله الصناديق هي الكلمة الفصل، وعلينا احترامها أيًا تكن النتيجة.

وقال:غدًا يوم آخر. لنشبك أيدينا معًا من أجل مهنة حرة، متجددة.شكرًا لرفاقي في اللائحة وللزميلات والزملاء الذين تنافسنا معهم بروح ديموقراطية بناءة. وامامنا عمل مشترك لمصلحة النقابة. والشكر موصول للإتحاد العمالي العام ولرئيسه الدكتور بشارة الأسمر الذي فتح أبواب الإتحاد لإستضافة هذا اليوم الانتخابي الطويل، كما أشكر قوى الأمن الداخلي وسائر الأجهزة الأمنية، ولجمعية “لادي” التي واكبتنا في سير العملية الإنتخابية. والشكر للطاقم الإداري في نقابة المحررين على الترتيبات اللوجستية لإنجاح هذه الإنتخابات الديموقراطية بقدر عال من التنظيم والشفافية. وسيكون لنا مؤتمر صحافي بعد انتخاب هيئة مجلس النقابة لنتحدث فيه عن برنامج عمل النقابة في الولاية الجديدة.

النتائج

بعد ذلك أعلن القصيفي نتائج الانتخابات كما حملتها عملية الاقتراع:

  • الفائزون:

جوزف القصيفي 538 صوتًا

صلاح تقي الدين 347

نافذ قواص 473

جورج شاهين 418

علي يوسف 357

واصف عواضة 416

وليد عبود 393

سكارليت الحداد 304

يمنى الشكر غريب 392

هنادي السمره 323

جورج بكاسيني 324

غسان ريفي 380

  • الخاسرون:

حبيب شلوق 199

ريما خداج 136

خليل فليحان 118

داوود رمال 181

مارلين خليفة 122

صفاء قرة محمد 81

محمد الضيقة 75

جان دارك أبي ياغي 107

أنطوني العبد جعجع 132

مي عبود أبي عقل 185

يقظان التقي 122

نهاد طوباليان 138

ريميال نعمة 83

أليسار قبيسي 93

قاسم متيرك 45

وسيدعى المجلس الجديد الى الاجتماع يوم الاثنين المقبل لانتخاب النقيب وأعضاء هيئة مكتب النقابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى