إقتصاددوليات

نصف البريطانيين يعانون في دفع الفواتير الشهرية

 

الحوار نيوز – خاص

تشهد بريطانيا أزمة معيشية لافتة ،عكستها الحرب الروسية الأوكرانية والتداعيات التي تركتها على أزمة الطاقة ،فضلا عن الأزمة السياسية، حيث تولى منصب رئاسة الحكومة 3 أشخاص خلال أشهر معدودة. 

فقد أظهرت أرقام جديدة في بريطانيا، نشرت اليوم الثلاثاء، أن نحو نصف البالغين في بريطانيا يواجهون صعوبة في دفع أثمان فواتير الطاقة والدفعات الشهرية الأخرى، بما في ذلك الإيجارات وأقساط قروض العقارات.

وقالت الأرقام، التي نشرها مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا، إن هناك زيادة في نسبة عدد السكان الذين يكافحون اقتصاديا، وسط أزمة المعيشة التي تضرب البلاد.

ففي أيلول/سبتمبر الماضي، كان 45 في المئة من البريطانيين يقولون إنهم يجدون صعوبة بشكل أو بآخر في تحمل أثمان فواتير الطاقة، بعدما كان الرقم عند 40 في المئة في حزيران/ يونيو الماضي.

 

وفي الأرقام الجديدة، قال 30 في المئة من السكان إنه من الصعوبة بمكان تحمل أقساط الرهن العقاري أو الإيجارات العقارية، فيما كانت أرقام سابقة تحدثت عن 26 في المئة.

ويعاني ملايين البريطانيين من أزمة في تكلفة المعيشة في الوقت الذي يتجه فيه الاقتصاد إلى ركود وارتفاع التضخم إلى أعلى مستوياته في 40 عاما.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى