رياضة و شباب

اللجنة الاولمبية اللبنانية في مهب الريح

الحوار نيوز – المحرر الرياضي

حصل تطور غير مسبوق في الرياضة اللبنانية اليوم تمثل بإعلان رئيس اللجنة الاولمبية بطرس “بيار” الجلخ، ابطال عضوية ستة اعضاء من اللجنة التنفيذية بعدما اعتبرهم مستقيلين لتغيبهم عن ثلاث جلسات تواليا من الاجتماعات.

خطوة قال جلخ انها تستند للمادة 7 – 8 من النظام الداخلي للجنة”، علما انه عدد اربع جلسات تواليا تغيب فيها الاعضاء، الا ان الواضح أن خلفية القرار تأتي نتيجة للخلافات العامودية في اروقة منظمته.

الاعضاء وغالبيتهم من المسلمين هم المهندس هاشم حيدر (رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وسامي قبلاوي رئيس اتحاد “المواي تاي” ومحمود حطاب رئيس اتحاد الملاكمة ووليد دمياطي رئيس اتحاد الجمباز وجورج عبود ممثل اتحاد الفروسية ومازن رمضان رئيس اتحاد الكانوي كاياك.

هوية الاعضاء توضح انفراط عقد التحالف الذي اوصل جلخ الى الرئاسة بعدما اطاح لائحة المحاضر الاولمبي والدولي جهاد سلامة احد الاسماء المرموقة في الرياضة اللبنانية في العقد الاخير.
فوز جلخ وهو عضو المكتب السياسي في حزب الكتائب جاء نتيجة تحالف سياسي كبير بين حركة امل وتيار المستقبل ،وقد اعقبت نتيجة الانتخاب زيارة الى بيت الوسط من مسؤول الرياضة في مكتب الشباب والرياضة لحركة امل مازن قبيسي ومنسق عام الرياضة في تيار المستقبل فيصل قلعاوي، حيث اهديا ما وصف بالنصر على التيار الوطني الحر الى الرئيس سعد الحريري في ظل اوج خلافه مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.


لم تكد تمضي اشهر على ولادة اللجنة الاولمبية التي تتألف من ١٤ عضوا مناصفة بين المسلمين والمسيحيين ،حتى تصاعد الخلاف بين الاعضاء بسبب سعي قبيسي وقلعاوي الى ادخال ٥ اتحادات جديدة الى الجمعية العمومية وهو ما عده الاعضاء المسيحيون انقلابا على التوازن.
هذا التباين ادى الى تقارب بين جلخ وسلامة بعد مسعى قام به رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة اكرم حلبي. ومنذ ذلك الحين تتصاعد وتيرة الخلافات داخل اللجنة الاولمبية اللبنانية، وقد كشف احد الاعضاء للحوار نيوز ان الاجتماعات تشهد صراخا وتوترا وتبادلا لشتائم من العيار الثقيل.
وبرغم ان النصاب القانوني للجنة ما زال متوفرا ،الا أن المعلومات تؤكد ان اللجنة باتت في مهب الريح والايام المقبلة ستشهد المزيد من التطورات التي ستنعكس مزيدا من الخراب في الوسط الرياضي المنهك اساسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى