إقتصاد

لقاء حواري تنموي في مؤسسة فخري- الزرارية تحت عنوان “التنمية والمواطنة الفاعلة”

 

الحوارنيوز – خاص

عقد في مؤسسة سعيد وسعدى فخري الإنمائية في الزرارية لقاء حواري تنموي، حضره رئيس البلدية الدكتور عدنان جزيني، إلى عدد من الشخصيات والفاعليات البلدية، الإجتماعية والتربوية، ومن ممثلي المؤسسات الصحية والاقتصادية والكشفية.

 

بعد النشيد الوطني اللبناني، ألقت مديرة مؤسسة فخري الإنمائية في الزرارية ميرا مروة كلمة رحبت فيها بالحضور بإسم رئيسة الهيئة الإدارية السفيرة سعدى الأسعد فخري.

 

ونوهت مروة “بالتعاون المثمر والبناء مع رئيس البلدية وبلدية الزرارية، التي تكرس جهودها لإدارة شؤون البلدة وتحقيق التنمية المستدامة”.

وأشارت مروة إلى “المشروع الذي نفذه البرنامج العام الماضي، والمتمثل في إنشاء حديقة عامة، والتي أصبحت مساحة آمنة ومتنفساً للأهالي والأطفال على حد سواء”.

 

ثم  ألقى رئيس البلدية الدكتور عدنان جزيني كلمة، استهلها بتوجيه التحية “إلى الأبطال الذين يمارسون المواطنة الحقيقية من خلال حفظ الأوطان وصيانة الحدود، بمواجهة العدوان الصهيوني على حدود أرضنا المقدسة وفي فلسطين الصامدة”.

 

وأشار جزيني إلى أهمية اللقاء الحواري، مؤكدًا على “التعاون الدائم مع فاعليات المجتمع المدني، سواء المقيمين أو المغتربين”.

 

ولفت الى  “بدء تنفيذ مشروع تجهيز بئر البيدر بألواح الطاقة الشمسية بتمويل من الحاج كامل يحيى مروة، الذي لم يتوانَ يومًا عن خدمة بلدته وأوقافها”. كما أشاد بمبادرة السيد حسن يحيى مروة في حفر بئر إضافي في منطقة الحمرا، “حيث تعمل البلدية على استكمال الإجراءات اللازمة مع وزارتي المالية والداخلية”.

 

عقب ذلك، جرى حوار عام تم من خلاله تحديد مجموعة من الأولويات، والتي سيتم مراجعتها بدقة ودمجها ضمن خطط العمل المستقبلية.

 

واختتم اللقاء بعرضٍ للأعمال التي أنجزتها اللجنة الشبابية المنبثقة عن المشروع، تلاه عرض وثائقي يسلط الضوء على أبرز الإنجازات.

 

الجدير بالذكر ان اللقاء كان ضمن مشروع “المواطنة الفاعلة” الذي تنفذه جمعية التنمية للإنسان والبيئة، وبتمويل من وزارة الخارجية الفرنسية، بالتعاون مع بلدية الزرارية ومؤسسة سعيد وسعدى فخري الإنمائية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى