منوعات

السفارة المصرية تكرّم قائد موسيقى قوى الامن الداخلي

الحوارنيوز – خاص

كرّم السفير المصري في لبنان علاء موسى قائد موسيقى قوى الأمن الداخلي العقيد انطوان طعمة،في  احتفال أقيم بمناسبة العيد الوطني لجمهورية مصر العربية في منزل  السفير المصري في دوحة الحص، أمس الثلاثاء.
وقدم السفير المصري درعا تكريميا للعقيد طعمة وللفرقة.
وعزفت موسيقى قوى الأمن الداخلي خلال الاحتفال النشيدين اللبناني والمصري ومقطوعات منوعة.
وشكر موسى العقيد طعمة لما قدّمه على مدار سنوات عديدة بإحيائه العيد القومي لجمهورية مصر العربية وذلك على رأس اعرق اوركسترا عسكرية في العالم العربي؛

وكذلك قدّم العقيد طعمه الى السفير موسى مجلّد تاريخ قوى الامن الداخلي ، بحضور وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي و العميد موسى كرنيب ممثلاً اللواء المدير العام لقوى الامن الداخلي.

و بحسب معلومات قوى الأمن الداخلي،يُعتبَر هذا التكريم ،بدلالته، سابقة نظراً لحدوثه ضمن احتفال وطني رسمي لسفارة و بحضور كبار رجال الدولة الرسميين المدنيين و العسكريين وسفراء الدول و رؤوساء الطوائف و كبار الفنانين اللبنانيين .


“و تجدر الاشارة أنّه كان للعقيد طعمه بصمة واضحة منذ تسلّمه قيادة موسيقى قوى الامن ٢٠١٩ ؛ حيث لعبت هذه الاوركسترا دوراً مميّزاً بروحٍ جديدة اعادت اليها دورها و رسالتها… ، وقد برهنت هذه الاوركسترا كذلك عن مناقبية استثنائية و حضور متمايز بالرغم من الظروف الصعبة الراهنة ؛مبلورةً دورها الريادي في مختلف المناسبات الكبرى والحساسة، و ذلك بدعم واهتمام من المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بشخص اللواء عماد عثمان الذي يسعى جاهداً لإبراز هذا الوجه الثقافي والحضاري للمؤسسة”.

و كانت الفرقة بتاريخ ١٤ تموز ٢٠٢٤ بقيادة العقيد طعمه أحيت عيد الثورة الفرنسية في منزل السفير الفرنسي-قصر الصنوبر -بيروت بحضور آلاف المدعوّين،فعزفت معزوفات عسكرية و مقطوعات موسيقية و غنائية لكبار الفنانين الفرنسيين مثل Edith Piaff و Michel sardou …. فنالت تقدير واعجاب الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى