سياسةمحليات لبنانية

العلامة الخطيب استقبل السفير المصري ويزور البلمند وجبل محسن غدا: البديل عن المقاومة دولة قوية تحافظ على السيادة

 

الحوار نيوز – خاص

 

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب ظهر اليوم في مقر المجلس السفير المصري في لبنان علاء موسى يرافقه مستشار السفارة مصطفى محروس، وذلك في زيارة تعارف جرى خلالها التداول في الأوضاع اللبنانية والإقليمية في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة وارتداداته على الساحة اللبنانية والعربية.

وقد شرح العلامة الخطيب للسفير المصري موقف المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ورؤيته للأحداث الجارية وللواقع اللبناني واستمع الى رؤيته في هذا المجال.

وركّز العلامة الخطيب على ضرورة الوحدة الوطنية والقومية والإسلامية في منطقتنا، وقال إنه يجب أن يكون هناك سقف للخلافات بين الدول العربية، مشدداً على أن الخلافات الطائفية خسارة للجميع، منوهاً بالمواقف الرافضة لتهجير الفلسطينيين من غزة والضفة الغربية.

وعرض العلامة الخطيب لنشوء المقاومة في لبنان والظروف التي حتّمتها لا سيما الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا، وقال: إن الجنوبيين لن يتخلوا عن المقاومة في غياب دولة تحميهم، وأن البديل عن المقاومة هو وجود دولة قوية تحافظ على السيادة.

وأعرب سماحته في ختام اللقاء عن رغبته في زيارة مصر ولقاء شيخ الأزهر في إطار العمل على الوحدة الإسلامية .وقد رحّب السفير المصري بهذه الرغبة ووعد بالعمل على ترتيب هذه الزيارة.

وبعد اللقاء أدلى السفير موسى بالتصريح الآتي: سعدت كثيراً وتشرّفت باستقبال سماحة الشيخ علي الخطيب لي اليوم، وأنا حريص على هذه الزيارة في بداية مهام عملي في لبنان، وهناك أسماء وشخصيات بارزة أحرص على التواصل معها، ليس فقط للتعارف بشكل مباشر، إنما للاستماع الى وجهات النظر والتقييم في هذه المرحلة الهامة، وليس فقط في داخل لبنان إنما في المنطقة، وأنا سعدت بالاستماع الى نصائح وتقييمات فضيلته، وبإذن الله نواصل هذه اللقاءات لما فيها صالح لبنان ومصر والمنطقة.

 

إلى الشمال غدا

من جهة ثانية يواصل العلامة الخطيب جولته على القيادات الدينية سعيا لعقد قمة روحية إسلامية مسيحية ،ويتوجه غدا إلى الشمال ،حيت يزور رئيس المجلس الاسلامي العلوي الشيخ علي قدور في مقر المجلس في جبل محسن عند الساعة العاشرة الا ربعا من صباح غد الخميس  في 14الجاري.

ثم يزور العلامة الخطيب البطريرك يوحنا العاشر اليازجي في البلمند عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر.

 وكان العلامة الخطيب قد زار في هذا الإطار كلا من البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي ومفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان وشيخ عقل الطائفة الدرزية الشيخ سامي أبي المنى.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى