سياسةمحليات لبنانية

الشامسي في عرسال: لن نتخلى عن لبنان .. والحجيري يطلب المساعدة في عودة النازحين الى سوريا

 

الحوارنيوز – خاص

أمل عضو كتلة المستقبل النيابية بكر الحجيري من دولة الإمارات العربية المتحدة مساعدة لبنان بعودة النازحين السوريين الى وطنهم.
كلام النائب الحجيري جاء خلال لقاء تكريمي أقامه على شرف سفير دولة الإمارات في بيروت حمد سعيد الشامسي في عرسال، شارك فيها عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد القرعاوي، والأمين العام ل"تيار المستقبل" أحمد الحريري ممثلا بمحيي الدين الجمال، والقاضي الشرعي في عرسال الشيخ عبد المولى الحجيري، ورئيس جمعية تجار بعلبك الوسط التجاري حسين عواضة، ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات من بلدة عرسال وقرى البقاع الشمالي.

وفي كلمة ترحيبية قال الحجيري: "إن زيارة السفير الشامسي لعرسال هي الزيارة الأولى هذه البلدة التي اتهمت بأنها تتعامل مع الإرهاب، واتهموها بأبشع الاتهمات التي هي بريئة منها كلها، وشعبها طيب ومعطاء ومحب لوطنه. فعرسال استقبلت ستين ألف نازح سوري على بنى تحتية معدمة لا وجود لها أصلا، حتى انه ليس لها لافتة على الطريق الدولية تدل عليها. فعرسال مهملة والجميع مستهترون بها. ونحن نتطلع إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ونثمن الجهود التي تقومون بها من أجل لبنان، ونأمل منكم التطلع إلى بلدة عرسال والجوار، كما نأمل التعاون لتصريف الإنتاج في عرسال، راجين منكم تكرار زيارتكم لتكون صورة البلدة أجمل، وغير ما كان يحكى عنها".

وختم بالطلب من الشامسي "العمل على عودة النازحين السوريين إلى قراهم في سوريا".
بدور شدد الشامسي على عمق العلاقات الإماراتية اللبنانية والرسمية والشعبية. وقال الشامسي:" الشعب الإماراتي يحب لبنان وشعبه. وعندما جئت إلى هذه البلدة تأكدت أن صورتها غير التي كان يصورّها الإعلام، وسمعنا كلاما غير الذي كان يحكى. فيجب أن ننظر إلى عرسال نظرة إيجابية، ودولة الإمارات تقدم المساعدات العينية والتنموية برعاية الشيخ زايد، دون تمييز بين الطوائف. فنحن سعاة تهدئة ولا نعمل ما يضر الحكومة اللبنانية. نحن معكم وبجانبكم ولن نتخلى عن لبنان مهما تغيرت الظروف، ورسالتنا رسالة تهدئة ومحبة لشعب لبنان ولكل الطوائف".

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى