إغتراب

المرتضى من سويسرا: الإغتراب ثروة لبنان الأهمّ.. والدبلوماسيون صورته الأحلى

 

الحوار نيوز – خاص

اقامت سفيرة لبنان في سويسرا رولا نور الدين مساء أمس، عشاءً في مقرّ اقامتها في مدينة “بيرن” على شرف وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى الذي يزور سويسرا بدعوة من مؤسسة Abegg  الناشطة في مضمار ترميم وحفظ الآثار القماشية.

وحضر المناسبة السفير سليم بدورة المندوب الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف والسفير ريان سعيد والقنصل ريان الاشقر والدبلوماسيان سارة نصر ونبيل فرزلي.

وكانت مناسبة اطّلع خلالها المرتضى على الدور الذي يؤديه هذا الطاقم الدبلوماسي المتميز، سواء في محفل الامم المتحدة في جنيف اوعلى مستوى متابعة شؤون الجالية اللبنانية في سويسرا والتفاعل مع المرجعيات الثقافية والسياسية الدولية والمحلية الموجودة في سويسرا  بما يخدم صورة لبنان ومصالحه.

كما جرى التداول في الوضع اللبناني الداخلي ومجمل الظروف الايجابية المستجدّة في الاقليم التي تبشّر بأن باستطاعة اللبنانيين ، اذا ما توحّدت  جهودهم، أن ينهضوا بلبنان من درْك الازمات الى رحاب الإنفراج والإزدهار من جديد.

وخلال اللقاء اكّد المرتضى أنّ الإغتراب اللبناني هو ثروة لبنان الأهمّ، وان الدبلوماسيين اللبنانيين هم صورة لبنان الأحلى، ويعوّل عليهم لتمتين العلاقة بين لبنان المغترب والمقيم.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى