سياسةمحليات لبنانية

ثلاث هبات من اليابان لبعلبك الهرمل

لفتة إنمائية وإنسانية من الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب التي قدمت وبالتعاون مع سفارة اليابان في لبنان، هبة مقدمة من حكومة اليابان، عبارة عن ثلاث شاحنات لنقل النفايات الى كل من بلديات: الشواغير، الرام، وأنصار في البقاع الشمالي ،وذلك خلال حفل في مطعم جار القمر في الهرمل وبحضور فعاليات بلدية واختيارية وحشد من أهالي المنطقة.

وفي كلمة لرئيس الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب الدكتور رامي اللقيس، أشار الى تفاقم أزمة النفايات التي باتت تشكل خطرا على صحتنا، وأشار الى الحلول التي يجب علينا اتباعها لمعالجة هذه المشكلة. وقال: "علينا التعاون لأن كل فرد مسؤول عن إيجاد حلول بدءاً من المواطنين والبلديات والمجتمع المدني". 

بدوره أعرب ماتاهيرو ياماغوتشي، سفير اليابان في لبنان عن سعادته لوجوده في بلدة الهرمل، وأضاف أن هذه الخطوة هي لدعم وتطوير قدرات البلديات وادارتها في جمع النفايات، اضافة الى المساعدة في التشجيع على اعادة التدوير وتحسين نوعية حياة المجتمع المحلي واللاجئين عبر المحافظة على البيئة. كما أكد على استمرار دعم اليابان حكومة وشعبا لمشاريع التنمية في جميع أنحاء لبنان من أجل تعزيز الروابط بين البلدين.

وبعد الكلمات جرى تقديم دروع تذكارية الى ياماغوتشي واللقيس عربون شكر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى