سياسةمحليات لبنانية

كتاب مفتوح الى وزير المالية: طبق القانون على المتقاعدين الثانويين

 

في مقابلتك يا معالي الوزير مع الإعلامي المعروف مارسيل غانم قلت جواباً على سؤال عن إعادة تسميتك وزيراً للمال " لقد وضع الرئيس بري ثقته بي، وقائلاً لي إعملْ في إطار القوانين . وطبّقْ القانون " .عبارة من أجمل العبارات . ومعناها من أغنى وأعمق المعاني حيث تُشعر كل مواطن أنه مواطن عن حق وحقيقة وأننا  في دولة المواطنةودولة القانون .
ولكن يا معالي الوزير، لماذا لم تتقيد بتطبيق المادة ١٨ من القانون ٤٦/ ٢٠١٧على المعلمين المتقاعدين في التعليم الثانوي والأساسي فقط . وأصدرتَ بيانك الشهير في ٢٠-٨-٢٠١٨ وحرمت كل معلم متقاعد ما يقارب المليون ليرة من معاشه التقاعدي .وأصبح الفرق بين معلم متقاعد قبل السلسلة ومعلم متقاعد بعد السلسلة المبلغ المذكور / ما يقارب المليون ليرة . هذا الفرق هو قيمة الست درجات الإستثنائية التي حصل عليها المعلم القائم بالخدمة ولم تلحق المتقاعد قبل صدور السلسلة فيما ستلحق المعلم في الوظيفة بعد تقاعده .
يا معالي الوزير هل يُعقل أن يكون الفرق في المعاش بين معلم متقاعد قبل السلسلة ومتقاعد  بعد السلسلة ما يقارب المليون ليرة وهما في ذات الرتبة والدرجة .
أين العدالة وأين المساواة ؟
قلت يا معالي الوزير في ذات المقابلة مع الإعلامي مارسيل غانم " :" أنك غير راضٍ عن التدبير رقم ٣ للعسكريين لكنك تطبق القانون وتدفع لهم" .
يا معالي الوزير ساونا في عدم الرضى وفي تطبيق القانون .  وتقيدْ بتطبيق المادة ١٨ من القانون ٤٦ .
لذلك نهيب بك يا معالي الوزير أن تعيد النظر ببيانك وتعيد لنا حقنا القانوني والمشروع حسب ما نصت المادة ١٨  من القانون٤٦ الواضحة والتي لا تحمل تأويلاً أو تفسيراً غير ما نصت عليه .
وبذلك تُشعرنا أننا مواطنون في دولة المواطنة ودولة القانون والمؤسسات وأن الثقة التي منحك إياها  دولة الرئيس بري هي في محلها وتستحقها عن جدارة ومكانة عاليتين  ونحن كمعلمين متقاعدين نشكرك ونقدرك أكبر تقدير ونوليك الثقة كجزء من هذا الشعب يعيش في وطن عزيزاً موفور الكرامة والقيمة بعد أن ضحينا وقدمنا لوطننا زهرة عمرنا وهو واجبنا طبعاً.. وبذلك نكون قدعشنا مرفوعي
  الرأس حين علّمنا  وحين تقاعدنا.
*متقاعد في التعليم الثانوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى