دولياتسياسة

الشيوعي السويدي يطالب الحكومة بوضع فيتو على عقوبات الاتحاد الأوروبي بحق سورية

 

طلال الامام – الحوارنيوز استوكهولم

تتواصل التحركات الشعبية في العاصمة السويدية دعما لسورية وشعبها المحاصر، ويشارك فيها مواطنون مستقلون واحزاب وهيئات يسارية وانسانية.

وتتعاظم هذه التحركات بعد أن بدأ الرأي العام السويدي يتلمس حجم المعاناة الانسانية التي يعاني منها الشعب السوري جراء العقوبات على سورية، لاسيما بعد الكارثة الكبيرة المتمثلة في الزلال الذي ضرب أجزاء واسعة من تركيا وسورية.
كما أن الرأي العام السويدي شعر بسوء استخدام الأموال العامة المدفوعة من المكلفين، خاصة بعد أن اكتشف وقرأ العديد من التحقيقات الصحفية والاعلامية حيال دعم السويد لبعض المؤسسات المرتبطة بالتنظيمات الارهابية المتطرفة.
الشيوعي السويدي
وفي هذا السياق أصدر مجلس الحزب الشيوعي السويدي بياناً عبر فيه عن تضامنا مع الشعب السوري مطابخ برفع العقوبات عن سورية.
ويأتي البيان تعبيرا عن مزاج سويدي جديد لا شك انه سأترك أثراً على سياسات الحكومة.
وجاء في البيان:
لقد أصبحت أعمال الإنقاذ بعد الزلزال الهائل الذي ضرب سورية أكثر صعوبة بسبب العقوبات المدمرة التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على هذا البلد . لذلك ، يناشد رئيس الهلال الأحمر السوري خالد حبوبتي الآن رفع العقوبات.
كما تؤثر العقوبات على جميع السكان وتضر بشدة بالقدرة على القيام بأعمال الإنقاذ وتخفيف المعاناة. ليس لدى عمال الإنقاذ حتى وقود لسيارات الإسعاف الخاصة بهم بسبب الحظر المفروض على استيراد النفط – بينما الجيش الأمريكي في شمال شرق سوريا يراقب سرقة النفط السوري.
تلعب السويد دورًا نشطاً في استمرار عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد الشعب السوري. في كل مرة يتم تجديد حزمة العقوبات، يمكن للسويد استخدام حق النقض وبهذه الطريقة تجعل الحياة أسهل قليلاً لملايين الأشخاص في سوريا الذين يعانون من نقص الغذاء والوقود والأدوية بسبب سياسة العقوبات الوحشية التي تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.
إنهم الأشخاص الذين يعانون من عقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.
وختم البيان: ارفعوا العقوبات وأنقذوا الأرواح!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى