منوعات

افتتاح مركز تطوير المهارات في جامعة الروح القدس -الكسليك

 

الحوارنيوز – خاص

بدعوة من جامعة الروح القدس الكسليك  USEK) ) تم افتتاح مركز تطوير المهارات في الجامعة.

ويسعى مركز التطوير إلى تعزيز الابتكار والدقة والتميز ويهدف من خلال مجموعة من البرامج التعليمية والتدريبية المصممة بعناية إلى رفع مستوى براعة المهنيين الهندسية والمعمارية في لبنان.

 وخلال الإحتفال القى نقيب المهندسين في بيروت عارف ياسين كلمة عرض فيها الأوضاع العامة الحالية في لبنان، خصوصا في ظل العدوان الوحشي الإسرائيلي على فلسطين ولبنان.

 

وتناول موضوع التعليم الهندسي العالي في لبنان وضرورة وضع ضوابط للحفاظ على المستوى العالي الذي يتمتع به لبنان ليبقى منارة الشرق في العلم والمعرفة.

وأشار نقيب المهندسين إلى أنّ “الشعب اللبناني يؤكد، مرة جديدة، أنّ لبنان سيبقى منارة الشرق مهما واجه صعوبات وعاش أوقات عصيبة. وقد عرف لبنان، بعد الحرب الأهلية، تراجعًا في مستويات عدة، إلا أنّ السياسات التعليمية في القطاعين العام والخاص ما زالت تعطي نتائج إيجابية وتُثبت أنّ لبنان سيبقى منارةً للعلم والمعرفة وجامعة الشرق ومستشفى الشرق أيضًا. ويأتي لقاؤنا، في إطار هذه الروح المتطلعة إلى الأمام والتطوير خدمةً للبنان واللبنانيين. ويترتب علينا أن نعمل جاهدين لنبقى في بلدنا ونحافظ عليه ليكون، كما دائمًا، مساحة للتعدد الديني والثقافي والسياسي. ويكمن دورنا الأساسي في الحفاظ على مستوى التعليم الهندسي العالي في الجامعة اللبنانية ومتابعة الجامعات الخاصة وما تقدمه من برامج بالتعليم الهندسي العالي

وفي نهاية حفل اطلاق المركز قدم رئيس جامعة الروح القدس- الكسليك الاب طلال الهاشم درعا تكريميا للنقيب عارف ياسين وللمشاركين في حفل اطلاق المركز.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى