إقتصادغير مصنف

موظفو الادارة العامة الى الإضراب المفتوح:لا للمساعدة المؤقتة(دانييلا سعد)

 

دانييلا سعد – الحوارنيوز خاص
بعد أن استنفذت كل الوسائل من أجل إعادة التوازن لرواتب وبدلات العاملين في القطاع العام.
وفي ضوء المساعدة الإجتماعية المؤقتة التي منت بها الحكومة موظفي القطاع العام دون أفق جدي لحلول نهائية يشعر معها الموظفون بالإستقرار، قررت رابطة موظفي الادارة العامة البدء بالإضراب المفتوح ابتداء من الاثنين المقبل، ويبدو أن هذا التحرك غير منسق مع الاتحاد العمالي العام الذي لا زال يفاوض اللجنة الوزارية المعنية دون جدوى.
ماذا في تفاصيل بيان الرابطة:
“بالأمس القريب ، وبلوعة الابن البار الذي أجبر على ترك امه .. اعلنا ونحن على يقين بحلول موعد المصير المحتوم، اننا امام اضراب مفتوح اذا لم يبادر أولي القرار الى وضع حلول لمطالبنا التي هي جزء بسيط من حقوقنا بل من حاجاتنا ،
ماذا حصل؟!
– ان حكومتنا المتفرجة كما كل السلطات على الإبادة الجماعية الضاربة بكل المواطنين ، منت علينا بما اسمته منحة اجتماعية ، نصف راتب !
١،٥ % بالمئة من الراتب الذي فقد ٩٧% من قيمته.
ليس ثمن مازوت التدفئة ، البالغ حوالي ٦ملايين شهريا اذا لم يرتفع اكثر ،
وليس ثمن حليب الأطفال البالغ شهريا اكثر من الراتب .
وليس ثمن ادوية امهاتنا وآبائنا الدائمة … فهذا يكلف الدولة كثيرا وخاصة بعد رفع الدعم ، خزينة الدولة طبعا اولى، اليست فارغة وعلى الموظف ملؤها!!!
ليس ثمن خبز وزيت وزعتر ..
منحة لا تساوي فرق بدل النقل الذي نتكبده والذي منوا علينا بربع قيمته ..
لا يا سادة
لم نكافح عمرا كي نرضى ان نتحول عمال سخرة ، ونكتفي بما يرمى لنا من فتات ،

ولأن من نهبنا ونهب الدولة بكاملها وما زال يسرح ويمرح احتكارا وتهريبا وتهربا مباحا من الضرائب ، واستفادة من إعفاءات وتسويات وامتيازات غير مبررة نتحملها نحن وكل ذوي الدخل المحدود عن كبار المتمولين وكبريات الشركات ، ومساهمات ومساعدات لغير ذوي حق من الجمعيات والمؤسسات الوهمية ، واسثمار مجاني للأملاك العامة ، ومصالحات لا تنتهي .
لاننا اولى بكل هذا ،
لاننا وصلنا بفضل كل هذا الى العدم ،
ولأن هذه الأتعاب اقتص منها ٩٧ % ومرشحة للازدياد ..
ولأننا معنيون بمواجهة
قرار استكمال ابادتنا وابادة عائلاتنا والمزيد من اذلالنا .
ونتساءل :
هل نحن فعلا امام خيار اللجوء الى هيئات وجمعيات الكون التي ترعى حقوق الإنسان وحقوق العمال والموظفين !!! ، فمن مثلنا بحاجة الى دعم هكذا جمعيات ولجان ..

ان الهيئة الإدارية لموظفي الإدارة العامة ..
وبعد ان علقت الإضراب المفتوح لأسبوعين كبادرة ثقة، على ان تقر الحكومة خلالهما ما يمثل الحد الأدنى المطلوب من الحقوق ، ومن الحاجات الأساسية لحياة العائلات ،

وبما ان ما صدر عن الحكومة بالأمس من تسخيف للحقوق والحاجات ، فاق كل التوقعات وخيب وميض الأمل لدينا ..
ومع الكثير من الألم ، ومع
الكثير الكثير من الاعتذار لأهلنا في الوطن ، المكتوب عليهم وعلينا القتال في سبيل حياة كريمة بالحد الأدنى المقبول ، فحياة عائلاتنا على المحك ، وحقوقهم الإنسانية والمعيشية والصحية والمعنوية في مهب عواصف التجاهل ..
تعلن
العودة الى الإضراب المفتوح ، لحين تحقيق المطالب ونذكر دائما انها لا تلامس الحد الأدنى من الحقوق ولا من حاجاتنا للاستمرارية ..
كما تعلن عن عقد مؤتمر صحفي يعقد عند الساعة الحادية عشرة والنصف من يوم الاربعاء الواقع فيه ٢٠٢١/١١/٢٤ امام مقر التنظيم المدني في الكولا ،
وتبقى الهيئة في متابعة
دائمة للمستجدات ذات الصلة، وللنشاطات التصعيدية المتزامنة مع هذا الإضراب والتي يعلن عنها في حينه ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى