إغترابمنوعات

مبنى جديد للسفارة اللبنانية في سيراليون بهمة السفير وتمويل الجالية

 

الحوار نيوز – فريتاون – خاص

 

تستعد السفارة اللبنانية في فريتاون عاصمة سيراليون لإنجاز المبنى الجديد للسفارة ،والذي تم تشييده بهمة السفير اللبناني هادي جابر وبتمويل من الجالية اللبنانية في سيراليون. 

وكان مشروع المبنى الجديد قد بدأت فكرته قبل سنتين ،وذلك توفيرا لمصاريف المبنى المستأجر ،وقد اقيم المبنى الى جانب المنزل المخصص لإقامة للسفير اللبناني ،والذي يقع في منطقة “سبور رود” ،وهي من افضل مناطق فريتاون .

مجسم المبنى

 

يقول السفير جابر انه طرح الفكرة قبل عامين لدى انتدابه في مهمة السفير في سيراليون ،وهو اساسا سفير لبنان في اليمن وما يزال ،وقد حالت ظروف اليمن دون بقائه في صنعاء،فتم تكليفه بمهمة السفير في فريتاون. 

ومنذ ذلك الحين انتدب السفير بلال قبلان لمدة ثمانية اشهر في فريتاون ،ثم اعيد السفير جابر قبل سنة الى فريتاون ،فشحذ همته لاستكمال مبنى السفارة الجديد. 

يشير السفير جابر الى ان كلفة المشروع تقارب النصف مليون دولار ،وتم تمويله بالكامل من فعاليات الجالية اللبنانية ،ولم تتكبد الدولة اللبنانية فلسا واحدا على هذا المشروع. 

ويقول ان لجنة سباعية تشكلت لهذا الغرض وتم فتح حساب للتبرعات ،وتم صرف المبالغ المرصودة وفق شفافية دقيقة ومعلنة. 

وقد زار قنصل سيراليون في لبنان هاشم هاشم  المبنى الجديد واطلع على المراحل التي قطعها واشاد بجهود السفير جابر في هذا المجال.  

السفير جابر ابن بلدة البنّيه قضاء عاليه،ظلمته ظروف لبنان واليمن، وكان يفترض ان يتم تثبيته كسفير أصيل في سيراليون او غيرها ،لكنه منتدب الآن في مهمة ،بسبب غياب التشكيلات الدبلوماسية منذ سنوات. وهذا الواقع يواجهه العديد من السفراء في الخارج الذين غالبا ما تتأخر رواتبهم خلافا للسفراء المثبتين في مراكزهم. 

ويحظى السفير جابر باحترام ابناء الجالية،وهو يبادلهم الاحترام ويبذل الكثير من الجهد لخدمة ابناء الجالية،وهو واجه بالتعاون مع فعالياتها أزمة كورونا حيث تم تأمين رحلات جوية مباشرة الى بيروت .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى