سياسةمحليات لبنانية

جنبلاط من عين التينة:نحاول اختراق الحواجز للوصول الى توافق رئاسي

 

الحوار نيوز – عين التينة

أعلن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة أننا نحاول ان نقوم ،لا أسميها مبادرة، انما بمحاولة إختراق بعض الحواجز السياسية والنفسية وغيرها من اجل الوصول الى توافق ، فالتوافق هو الذي يعطينا املاً بانتخاب رئيس للجمهورية” .

وكان الرئيس بري  استقبل جنبلاط بحضور الوزير السابق غازي العريضي حيث تناول اللقاء اخر المستجدات السياسية واستحقاق رئاسة الجمهورية والاوضاع الاقتصادية لاسيما التربوية منها.

 وبعد اللقاء تحدث جنبلاط فقال : ايا كانت التقلبات والتوقعات ،ويقال انه سوف يجري لقاء رباعي وربما خماسي في باريس، هذا جيد، لكن هذا لا يمنع ان نحاول ان نقوم ،لا أسميها مبادرة، انما بمحاولة  إختراق بعض الحواجز السياسية والنفسية وغيرها من اجل الوصول الى توافق ، فالتوافق هو الذي يعطينا املاً بانتخاب رئيس للجمهورية ،  لاننا لا نستطيع ان نبقى في هذه الدوامة في كل اسبوع ،وهذا كلام مشترك بيني وبين الرئيس بري، ونصوت بورقه بيضاء وغير ورقة بيضاء الى آخره .  لقد استنفذ الموضوع هذا كل الموضوع .

واضاف جنبلاط : بنفس الوقت ربما البعض له حسابات جيواستراتيجية ،وكلمة استراتيجيه اصبحت كلمة شائعة عندما تلتقي مع جارك يصبح اللقاء استراتيجياً ،  لكن هناك شيء مخيف وهو العداد ،اي الليرة اللبنانية التي تنهار في كل لحظه. ومهما حاول البعض كالبنك المركزي القيام بهندسات مالية، الا ان هذه الهندسات لا تنفع اذا لم يجر إصلاح حقيقي من خلال انتخاب رئيس للجمهورية ومن خلال تبني مشروع البنك الدولي ، او قسم منه على الأقل، ولم اقل ان كل المشروع هو مفيد .

وتابع جنبلاط :  نبقى في هذه الدوامة ومن يدفع الثمن ؟ المواطن !! واليوم تطرقنا ايضا الى موضوع مهم جدا مع الرئيس بري وهو التربية، فمن جهة وضعوا 60 او 70 مليون دولار (لست ادري كيف اتوا بها)  في هذا البئر المثقوب ، بئر الكهرباء، ومن جهة أخرى توقفوا عند التربية التي تحتاج فقط الى 25 مليون دولار، وهي أهم بكثير من الكهرباء لان الكهرباء من دون إصلاح لا معنى لها.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى