الرئيسيةسياسةمحليات لبنانيةمحليات لبنانية

بري يتحفظ على ما تضمنه تقرير اللجنة السياسية لمؤتمر الإتحاد البرلماني العربي

الحوارنيوز – خاص
أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري تحفظ لبنان على تقرير اللجنة السياسية لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في القاهرة في دورته الثانية والثلاثين تحت عنوان “التضامن العربي” وأشار الرئيس بري في مداخلة له في أعقاب تلاوة تقرير اللجنة السياسية للمؤتمر قال في مداخلة أعقبت قراءة التقرير: “اعتقد إننا نلتقي في هذا المؤتمر تحت عنوان “التضامن العربي” اين التضامن في هذا التقرير ؟ اين السوق العربية المشتركة ؟ .
هذه السوق أنشأها العرب قبل السوق الاوروبية المشتركة.
أين اوروبا اليوم و أين العرب الان ؟ .
واضاف : أين التضامن في موضوع مواجهة الارهاب ؟ وفي هذا العنوان أو هذا التحدي المطلوب ان يكون هناك تضامناً عربياً لمواجهة الارهاب وأقترح أن يكون هناك تنسيقاً عربياً في هذا المجال تكون القاهرة مقراً لهذا لتنسيق هذا التعاون.
وطالب الرئيس بري بضرورة تبني مؤتمر الإتحاد البرلماني العربي الدعوة لبدء حوار لبناني مع دول الخليج العربي برعاية من دوله الكويت .
وطالب الرئيس بري الجامعة العربية بضرورة عودة سوريا الى الجامعة من دون تردد ، كما ناشد الفلسطينيين الى وجوب أن يبادروا الى إنجاز المصالحة الفلسطينية الفلسطينية برعاية مصرية.
وختم الرئيس بري وآخيراً لا آخراً وقف التقاتل في اليمن و إنطلاق الحوار بين كل مكوناته

وكان الإتحاد البرلمان العربي قد أختمم أعماله في جلسة تخللها تلاوة لتقرير اللجنة السياسية القرارات السياسية و تضمن جملة من التوصيات من بينها توصية قاربت الموضوع اللبناني وجاء فيها يعلن الاتحاد البرلماني العربي التضامن مع الشعب اللبناني الشقيق في ظل الازمة المالية والاقتصادية التي يعاني منها حالياً من أجل إستعادة عافيته وإستقراره وإعادة الحياة الطبيعية لمؤسساته بغية صون سيادته ووحدة اراضيه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى