إغتراب

صرخة وجع من سيدني: ماذا فعلتُم بِنا؟

 

بدوي الحاج –سيدني  خاص الحوارنيوز
لن أسألكم، اليوم، ماذا فعلتم بالكهرباء ؟ أو ماذا فعلتم بالماء ؟! أو ماذا فعلتم بالطرقات والبُنى التحتية ؟! أو بالنفايات ومجاري الأنهار وشواطىء البحار ..!

أريد، فقط، أن أسألكم عن إهمالكم المَقصود للوضع الاقتصادي والمالي والاجتماعي لأسوأ أزمة واجهتها البلاد منذ نشأتها ومنذ أكثر من ماية عام .

أريد أن أسألكم عن أموال المودِعين وسعر صرف الليرة والغلاء الفاحش وتفتيت الجامعة اللبنانية وسرقة المدارس واحتكار المواد اليومية الأولية وطبعاً عن المستشفيات وماذا حلّ بصحَّتها ؟! حتى باتت هزيلة ضعيفة غير فعّالة، لا قوّة ولا عافية لها .

أريد أن أسألكم عن الكارثة الاجتماعية والفقر المقذع الذي يعيشه الناس . ماذا فعلتم بالمصارف وأصحابها، الذين قبضوا وسَرقوا مدخّرات المواطن والمغترِب ورجل الأعمال وكل من عَمِلَ، وبِكَدّ، كي يحفَظَ آخِرة كريمة بعيدة عن العَوَز، في دولة لم تُفكّر بِكرامة أبنائها يوماً .

ماذا فعلتم بالخطة الاقتصادية للنهوض من هذه الكَبوة التي جعلت من المواطن اللبناني يتمنى الموت كل يوم، على الذّل كل لحظة ؟!

ماذا فعلتم بالحكومة  ؟! وهل هي على جداول أعمالكم أم لديكم ما هو أهم من مُناكفات وحزازيات ومُحاصصات ووَلاءات، خارجية وداخلية، وتجويع البقيّة الباقية من شعبكم، الذين يَحلمون بِتَركِ هذا “الجَّهَنم” واللجوء إلى أيّ مكان ! .

ماذا فعلتم بنا، بمستقبل أولادنا، بأحفادنا ؟!
ماذا فعلتم بِأرضِنا، بِدِيارنا ..؟!
ماذا فعلتم ؟! ماذا فعلتم بنا ؟! …

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى