منوعات

بعبدا والسراي تنفيان التوجه لبيع 4 آلاف جواز سفر لبناني

 

الحوا ر نيوز

نفت رئاستا الجمهورية والحكومة ما ذكرته صحيفة “ليبراسيون الفرنسية” عن توجه لبيع أربعة آلاف جواز سفر لبناني لسوريين، في صفقة تجنيس يقدر مدخولها بنحو 400 مليون يورو.

واوضح مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية أن “ما نشرته صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية عن ” بيع ” جوازات سفر لبنانية لغير لبنانيين، خبر كاذب ولا أساس له من الصحة”.

كما صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي البيان الاتي: “يتم تداول أخبار صحافية عن مرسوم تجنيس قيد الاعداد. إن دولة الرئيس يؤكد أن هذا الموضوع ليس مجال بحث لديه على الاطلاق. اقتضى التوضيح”.

            

وكانت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية  ذكرت أن 4 آلاف جواز سفر لبناني ستباع بسعر يتراوح ما بين 100 ألف و 50 ألف يورو للوثيقة الواحدة، وذلك يعتمد على ما إذا كان الأفراد أو العائلات هم من للأثرياء الأجانب.

 

وأشارت مصادر مقربة من المستفيدين ووسطاء في العملية إلى إصدار مرسوم لتجنيس 4 آلاف شخص غير لبناني، وهو ما يجب أن يحمل توقيع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير المالية.

 

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن المسؤولين اللبنانيين الأربعة سيتقاسمون عائدات الصفقة التي قد تصل إلى ما بين 300 و400 مليون يورو.وسيكون المستفيدون أقارب للنظام السوري بشار الأسد، يسعون إلى جوازات تسمح لهم بالحصول على تأشيرات بسهولة أكبر، مقارنة بجوازات سفرهم الأصلية.

 

وتشكل هذه الصفقة، برأي الصحيفة الفرنسية، مثالاً جديداً على فساد قادة بلد يكافح فيه ملايين المواطنين لتأمين قوتهم اليومي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى