رأي

رسالة مفتوحة إلى بني معروف في فلسطين (العميد سامي الرماح)

 

بقلم العميد المتقاعد سامي الرماح

 

بنو معروف في فلسطين المحتلة،

اكتب اليكم ولا ادري اذا كانت الكتابه تنفع بعدما شاهدناه من تصرفات لا تليق بعقيدتكم التوحيديه . تصرفات قام بها بعض الجنود من الطائفه الدرزيه في فلسطين المحتلة والذين يؤدون الخدمة العسكريه في الجيش الصهيوني .ماذا ينفعكم رفع علم الحدود الخمسة ذي الالوان الخمسه على الاليات العسكريه الصهيونيه؟ من المستفيد من رفع هذا العلم؟

في الجيوش ، كل من يصدر عنه تصرف طائفي او مذهبي يتم طرده من الجيش ،لان الجيش مؤلف من اشخاص ينتمون الى مذاهب مختلفه  ورفع اي شعار مذهبي او طائفي قد يؤذي مشاعر ابناء المذاهب الأخرى، بالاضافه الى انه مخالف للتعليمات العسكريه. والسؤال هنا لماذا القيادة العسكريه الصهيونيه تسمح للبعض برفع العلم الذي يرمز الى مذهب التوحيد؟.. لان الصهاينة يريدون تفرقة الناس وايقاع البغضاء والفتنة بين ابناء الشعب الواحد وتصوير المعركة انها بين الدروز واخوتهم الفلسطينيين. انتم فلسطينيون منذ الازل ولستم اسرائيليين . اسرائيل عمرها ٧٥ سنة وفلسطين عمرها من عمر التاريخ وما قبل التاريخ المكتوب. اليس بينكم  ناصح ومرشد وناضج يفتي بعدم جواز استعمال شعاركم لغايات صهيونيه؟ الى اين انتم ذاهبون؟

يوجد في الجيش الصهيوني الكثير من السنه والمسيحيين وطوائف أخرى، فهل سمحت اسرائيل لهم برفع اعلام مذاهبهم على الدبابات؟ هل سألتم انفسكم لماذا هذا الاستثناء؟

اسرائيل زائله باذن الله ،سواء بالمقاومة او بالزيادة الديموغرافيه للمسلمين والمسيحيين والعرب والدروز منهم بحيث يصبحون اكثر من نصف السكان .

 ألم تلاحظوا الهجرة المعاكسة التي يقوم بها اليهود الذين جاؤوا الى فلسطين على مر السنوات السابقه، وقد اكتشفوا ان اسرائيل كذبة كبيرة وهي مكان غير صالح للعيش وبناء الاحلام والعائلات ؟ هذه الهجرة المعاكسة ستعجل بانهيار اسرائيل .

الا تقرأون التاريخ؟ الا تاخذون العبره ؟الا تعرفون ان المحتل والظالم مصيره الموت او الرحيل؟

هل مذهب التوحيد يقر بالمجازر المرتكبه بحق اهلنا في غزة وعموم فلسطين؟

هل ان نخوة بني معروف وانسانيتهم تقر وتشجع ما يقوم به الصهاينة في غزة من دمار شامل وابادة جماعيه؟

هل مشاهد الاطفال المذبوحة تمر مرور الكرام عندكم؟

لماذا تستجلبون العداء والحقد عليكم؟

 لماذا تناصرون الظلم والظلمة، والله لا يحب الظالمين فلا تكونوا  اعواناً للظالمين؟

فلسطين بلدكم ؟ نعم وحسناً فعلتم عندما لم ترحلوا عنها في ١٩٤٨، ولكن من الاحسن الا تشاركوا في ذبح وقتال اخوانكم .

تريدون البقاء في فلسطين المحتله؟

لا بأس ولكن لماذا تكونون ملكيين اكثر من الملك؟ الا تعرفون المثل القائل:واذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا؟

ارفضوا الخدمة العسكريه ولا تقاتلوا في صفوف جيش الاحتلال ،ولا تقاتلوا اخوانكم في الوطن والدين، فانتم فلسطينيون موحدون مثلكم مثل اخوانكم ،وكلنا مسلمون لرب العالمين .فمنا من اسلم لله بالقرآن، ومنا من اسلم لله بالانجيل ومنا من اسلم لله بالحكمه . عودوا الى اصالتكم ولا تستجلبوا الشتيمة والعداء، فانتم باقون في فلسطين والاحتلال الى زوال.

ان اسوأ مكان في الجحيم محجوزٌ لأولئك الذين يقفون على الحياد في القضايا الاخلاقيه الكبرى، فكيف اذا كانوا يقفون مع الظالم ؟

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى