سياسةمحليات لبنانية

القاضي حاتم ماضي: المفتي دريان لم يقل أن الحريري هو المرشح الأوحد.. والطائفة السنية غنية بالشخصيات المؤهلة

 

 

الحوارنيوز -خاص
من زاوية دستورية وقانونية، علّق المدعي العام السابق القاضي حاتم ماضي على ما أثير أمس حيال تكليف سمير الخطيب مهمة تأليف الحكومة وانسحابه لمصلحة الرئيس سعد الحريري.
وقال ماضي في تعليق له على صفحته الإلكترونية:
جاء  في  صحف الصباح  ان    الرئيس  المستقيل سعدالدين    الحريري أصبح،  بعد   انسحاب  المهندس  سمير  الخطيب،   المرشح   الوحيد  لترؤس    الحكومة  العتيدة  لان  الطائفة    السنية، التي  انتمي  انا  اليها،  قد   توافقت عليه  …..

أود  أن  أوضح  أولا  أن  المرشح   لمركز   رئيس حكومة  هو   من   تختاره  الأكثرية   النيابية   التي يستشيرها  رئيس  الجمهورية    كما  ينص  على ذلك الدستور    وليس من قدم نفسه أو قدمه  أحد ما على أنه الأوحد.

من جهة ثانية  "لم   يصدر    عن   سماحة  مفتي    الجمهورية    شخصياً "ان   ألطائفة   السنية اختارت  الرئيس  الحريري    مرشحاً اوحد
ذلك  أن هذا  الكلام  ورد  على   لسان  المهندس سمير  الخطيب    وحده. ولا   أعتقد  أن  احداً يمكنه  الادعاء   انه  الممثل   الأوحد  للطائفة. فهذه  ألطائفة     كما  غيرها   غنية  بالوجوه المؤهلة. ولهذا    نستنكر    ان    تحتكر  شخصية ما،  أو   أن   تختصر    بنفسها  طائفة    بجميع  أبنائها   .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى