سياسةمحليات لبنانية

الرئيس عون للسفير الصيني الجديد:مهتمون بتعزيز علاقات التعاون

 

الحوارنيوز – خاص

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون “على اهتمام الجانب اللبناني البالغ بتطوير العلاقات مع الصين وحرصه المستمر على تعميق التعاون العملي في كافة المجالات بين البلدين”
.
كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله السفير الصيني الجديد تشيان مينجيان صباح اليوم ، حيث تسلم منه أوراق اعتماده بحضور نائب رئيس الحكومة وزيرة الخارجية بالوكالة زينة عكر.

ويعلق اللبنانيون الآمال على فتح باب التعاون مع الجانب الصيني الذي قدم العديد من عروض المساعدة غير المشروطة للبنان سابقاً.
ونقل السفير مينجيان إلى الرئيس عون تحيات من الرئيس الصيني شي جين بينغ، ونوّه بعمق الصداقة التاريخة والتعاون السلس بين الصين ولبنان في كافة المجالات.

وقال إنه يتشرف بتولي منصب السفير الصيني لدى لبنان بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني والذكرى الـ٥٠ لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ولبنان. وأكّد حرصه على بذل قصارى جهده لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين نحو المزيد من التطور، والعمل مع الجانب اللبناني لتعزيز التبادل والتعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والإنسانية والعسكرية وغيرها. كما أعرب عن تطلعه إلى تلقي الدعم من فخامة الرئيس والجانب اللبناني خلال أداء مهمته.

من جانبه، أعرب الرئيس ميشال عون عن ترحيبه بالسفير وتمنياته له بالنجاح والتوفيق في مهمته الجديدة، وحمله تحياته إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وأكد الرئيس عون الصداقة التقليدية التي تربط بين لبنان والصين، وشدد على اهتمام الجانب اللبناني البابغ بتطوير العلاقات مع الصين وحرصه المستمر على تعميق التعاون العملي في كافة المجالات بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى