إغتراب

المجلس الإسلامي في نيو ساوث ويلز- أستراليا يرفض دعوات الإفطار الرمضانية تضامنا مع فلسطين

 

 الحوار نيوز – خاص- سيدني

 

أعلن المجلس الإسلامي في نيو ساوث ويلز (ICNSW) -أستراليا،في بيان له اليوم، رفضه أي تجمعات أو دعوات إفطار رمضانية هذا العام تنظمها حكومتا نيو ساوث ويلز والكومنولث،وذلك احتجاجا على موقف حكومة استراليا تجاه الحرب على غزة ،وتضامنا مع فلسطين

يأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه المجتمع الإسلامي لشهر رمضان، وهي فترة تتميز بالصيام والعبادة والتجمعات الجماعية، والتي من المقرر أن تبدأ في 11 أو 12 آذار/مارس 2024.

وقال البيان:

إن قرارنا يرجع إلى الألم الكبير والشعور العميق بالتخلي الذي نشعر به نحن والمجتمع الإسلامي، في ما يتعلق بالأحداث الجارية في فلسطين ورد فعل المسؤولين المنتخبين لدينا.ومن المستحيل أن “نكسر الخبز” مع أولئك الذين يزعمون أنهم أصدقاء للمسلم. ومع ذلك، فإن المجتمع يخون هذه المشاعر بأفعاله (وفي الواقع، بالتقاعس عن العمل).

 

وأضاف البيان:إن المعايير المزدوجة والتصريحات المثيرة للانقسام الشديد التي أدلى بها رئيس الوزراء أنتوني ألبانيز ورئيس وزراء نيو ساوث ويلز كريس مينز في فشلهما في الاعتراف بالإبادة الجماعية، وقطع التمويل الإنساني الحيوي للأمم المتحدة وعدم الرغبة في الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار، لم تمر مرور الكرام. نحن كمجتمع مسلم أسترالي نشعر بالألم الشديد وخيبة الأمل.ولا ينبغي أبدًا التضحية بالدعم الإنساني والوقوف في وجه الظلم والقمع من أجل أجندات سياسية.

 

وختم البيان :بالإضافة إلى ذلك، نقترح إلغاء وجبات الإفطار الرمضانية المجتمعية التي تم تنظيمها بحسن نية من أصدقاء المجتمع المسلم هذا العام من خلال الأموال المخصصة في الميزانية التي تم التبرع بها للمساعدات الإنسانية لدعم غزة. إن الجالية الإسلامية في حالة حداد بسبب الخسائر الكبيرة في الأرواح في فلسطين ولا تشعر أنه من المناسب المشاركة في الاحتفالات في هذا الوقت.

 

لجميع استفسارات وسائل الإعلام، اتصل بـ: info@icnsw.org.au‏

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى