حرب غزةسياسة

نتنياهو ينفي اغتيال الرقم 3 في حماس ويعترف بتصفية الرقم 4

 

الحوار نيوز- حرب غزة

 

نفى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الإثنين، التكهنات في إسرائيل حول اغتيال القيادي في حماس مروان عيسى، ليلة السبت – الأحد الماضية، في غارة إسرائيلية استهدفت مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.لكنه اعترف بتصفية الرقم 4 في إشارة إلى الشهيد صالح العاروري.

 

وقال نتنياهو في مقطع فيديو: “نحن في طريقنا إلى انتصار مطلق. وفي الطريق إلى هذا الانتصار، صفينا رقم 4 في حماس. و3، 2 و1 في الطريق. جميعهم محكومون بالموت، وسنصل إلى جميعهم”، ولم يسم نتنياهو أيا من قادة الحركة.

وحسب التصنيفات الإسرائيلية، فإن القيادي رقم 1 في حماس هو يحيى السنوار، ورقم 2 هو محمد الضيف، ورقم 3 هو مروان عيسى، ورقم 4 هو صالح العاروري الذي اغتيل بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وفي وقت سابق، سمحت الرقابة العسكرية بالنشر عن أن الجيش الإسرائيلي قصف “هدفا” في مخيم النصيرات، بادعاء “وجود معلومات استخباراتية” حول تواجد نائب قائد الذراع العسكري لحركة حماس، مروان عيسى، في المكان.

في المقابل، أفادت تقارير فلسطينية باستشهاد 5 مدنيين فلسطينيين وإصابة 9 آخرين في هذه الغارة. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يحقق في ما إذا تم اغتيال عيسى في هذه الغارة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى