سياسةمحليات لبنانية

إجراءات صارمة لبقية الأسبوع قد تصل حد الاقفال التام

 

الحوار نيوز – خاص
رجحت مصادرة متابعة لتطورات وباء كورونا على الساحة اللبنانية أن تُتخذ إجراءات صارمة خلال الأيام التي تفصلنا عن نهاية الأسبوع الجاري ،في اطار مكافحة الوباء ومنع انتشاره بصورة واسعة .
وقالت المصادر إن مجلس الدفاع الأعلى الذي سينعقد صباح غد الثلاثاء ،سوف يوصي بمثل هذه الإجراءات لاتخاذ القرار في مجلس الوزراء الذي يعقد ظهرا ،والذي يصل الى حد الاغلاق التام من الأربعاء حتى الأحد.وستكون نتائج الفحوصات التي أجريت اليوم مؤشرا لمعيار شدة  هذه الإجراءات.
وأشارت المصادر الى أن هذه الإجراءات تهدف الى  "تنظيف" الساحة الداخلية من الوباء على مستوى المقيمين ،كي تتفرغ السلطات المعنية لاستقبال14 ألف وافد من الخارج بدءا من يوم الخميس المقبل وحتى 24 الجاري ،والاهتمام بأوضاعهم ،على صعيد الحجر الصحي وإجراء الفحوصات لمن يلزم.
وسوف تصدر وزارة الداخلية أوامر صارمة الى البلديات بضرورة متابعة الوافدين في الحجر الصحي والحؤول دون اختلاطهم بالناس ،كما حصل خلال الأسبوعين الماضيين وأدى الىى انتشار العدوى من خلال إخلال بعض الوافدين بالتدابير الصحية المطلوبة.
وستجري وزارة الصحة خلال الأيام المقبلة حملة واسعة من الفحوصات في جميع المناطق لكشف الحالات المصابة بالفايروس، والقيام بالإجراءات الطبية اللازمة وذلك بهدف السيطرة على الوباء.
وكانت الفحوصات التي جرت أمس قد كشفت عن 14 حالة جديدة بينها 12 من المقيمين ،في حين سجل اليوم الذي سبقه 36 حالة ،وهو ما عكس حالة من الحذر الشديد نسبة الى التراجع الذي حصل الأسبوع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى