دولياتسياسة

أستراليا تستقبل العام الجديد على وقع الحرائق

الحوارنيوز -خاص سيدني

دعت السلطات في نيو ساوث ويلز حشود المحتفلين إلى التحلي بأكبر قدر من اليقظة بسبب الرياح العنيفة التي هبت على ميناء سيدني وتسببت بإلغاء عرض للسفن كان مرتقباً قبل بضع ساعات من عرض المفرقعات الكبير.
ووفقا لشبكة Sbc 24 الأسترالية فقد شهدت سيدني انطلاق الاحتفالات برأس السنة في العالم بعرض هائل للالعاب النارية لتصبح أول مدينة عالمية كبرى تدخل العقد الجديد.

وأضاء أكثر من مئة ألف سهم من المفرقعات خلال 12 دقيقة سماء سيدني أمام أنظار مئات آلاف الحاضرين في وسط المدينة منتصف ليل الثلاثاء بالتوقيت المحلي.

وكانت خدمة اطفاء الحرائق قد سمحت بإقامة عرض الألعاب النارية فوق خليج سيدني الشهير، معتبرين أنه يُقام فوق المياه ولن يشكل أي خطر فيما تم الغاء عرض الالعاب النارية في كانبيرا عاصمة استراليا وضواحي سيدني الغربية بسبب ازدياد خطر الحرائق في ظل ظروف جوية صعبة.

ومن جانبها قالت عمدة سيدني Clover Moore قبيل عرض الالعاب النارية انه لمن المخزي ان تفشل الحكومة الفيدرالية في معالجة قضايا التغير المناخي وان المشكلة الاساسية ليست عروض الالعاب النارية بل التغير المناخي بحد ذاته.

كما شهدت مدينة ملبورن عرضا مميزا هذه السنة للالعاب النارية خاصة مع تمتع المدينة باجواء باردة نسبيا الليلة الماضية.

وبالعودة الى أخبار الحرائق، حذرت السلطات في نيو ساوث ويلز من انقطاع كافة انواع الاتصالات الليلة الماضية على طول الساحل الجنوبي للولاية بسبب الضرر الذي تعرضت له خطوط نقل الطاقة وابراج الهواتف النقالة بسبب الحرائق.

في هذه الاثناء لقي شخصان حتفيهما في منطقة  Cobargo فيما ما زال شخص ثالث في عداد المفقودين الى الغرب من منطقة  Narooma.

والمتوفيان هما  Robert Salway ويبلغ الثالثة والستين من العمر وولده Patrick البالغ من العمر تسعة وعشرين عاماً.

اما في فيكتوريا فما زال اكثر من عشرين حريقا مشتعلة في ارجاء الولاية المختلفة فيما قالت السلطات ان النيران دمرت ثلاثة واربعين منزلا وبناء ً في منطقة East Gippsland.

وفيما يبقى تحذير الخطر قائما في المنطقة فان السلطات تقول ان اربعة اشخاص ما زالوا في عداد المفقودين.


في هذه الاثناء حذر رئيس الوزراء سكوت موريسون من ان خطر الحرائق الذي يداهم استراليا قد يستمر لعدة اشهر.

وقال موريسون في خطابة بمناسبة العام الجديد والذي بث من على وسائل التواصل الاجتماعي قال انه يطمئن الاستراليين بوجود ما وصفه جهد منسق بشكل جيد للتعامل مع حرائق الغابات.

من جانب اخر، سيتم الاستعانة بالطائرات والسفن العسكرية لمساعدة خدمات الطوارئ في ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا في جهود اطفاء الحرائق بحسب ما ذكرت وزارة الدفاع.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى