دولياتسياسة

وكالة “تسنيم “الإيرانية: الموساد الإسرائيلي يُصفّي 6 من ضباطه بتهمة الارتباط بإيران

 

الحوار نيوز – ترجمات

ذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية على موقعها باللغة الإنكليزية أن جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلية “الموساد” قام بتصفية ستة من ضباطه بعد اتهامهم بالارتباط بإيران.

وجاء في تقرير الوكالة:

  أزال الموساد ، جهاز المخابرات التابع للنظام الصهيوني ، ستة ضباط على الأقل من مكتبه في إيران بعد أن أحبطت وزارة المخابرات الإيرانية عملاً تخريبياً في مركز صناعي في وسط مدينة أصفهان.

رصدت قوات وزارة المخابرات الإيرانية عملية أمنية معقدة لعمل تخريبي كان الموساد يخطط له في مركز صناعي في أصفهان ، واعتقلت جميع العناصر العملياتية المتورطة في المؤامرة.

بعد ذلك ، فصل الموساد رئيس مكتب إيران التابع له وقتل ، بطرق مختلفة ، ستة ضباط كبار على الأقل يعملون في المكتب بتهمة الإرتباط بقوات المخابرات الإيرانية.

تومر إيكس ، أيالون شابيرا ، شارون سمول ، شايلي ويستلاند ، أوفيك أهارون ، وإيتامار إلهارون ،هم الضباط الستة الذين قتلهم الموساد خلال عملية استجواب بتهمة صلاتهم بجهاز الأمن الإيراني. وأكد النظام الصهيوني مقتل هؤلاء الستة.

 

وبحسب التقرير ، باستثناء هؤلاء الضباط الستة ، فقد تم القضاء على عدد من الضباط الآخرين من قبل دائرة مكافحة التجسس في الموساد بطرق مختلفة ، مثل حوادث السيارات. لا يزال العدد الدقيق للضحايا ومصيرهم مجهولا.

يزعم الموساد أن “شارون سمول” ، 42 عامًا ، وشايلي ويستلاند ، البالغ من العمر 21 عامًا ، أصيب بجلطة دماغية (بعد تعرضه لسقوط) ، زاعمًا أن “أوفيك أهارون” ، 26 عامًا ، و”إيتامار إلهرار” ، 28 عامًا ، أصيبوا بجلطة دماغية. قتل بالرصاص في اشتباك.

واعتبر الموساد انكشاف عمله التخريبي المعقد هزيمة وفضيحة كبيرة ، لذلك اضطر إلى القضاء على جميع الضباط من أجل إصلاح الخرق الأمني ​​والصلات مع جهاز الأمن الإيراني في محاولة لحماية الأشخاص الآخرين وعلاقاتهم. .

بالنظر إلى الهيمنة الإيرانية الكاملة على أنشطة الموساد في غرب وجنوب شرق آسيا ، فليس من الواضح ما إذا كان إحباط عملية الموساد مؤخرًا في ماليزيا واعتقال جميع عملائه في ذلك البلد قد تم كجزء من التعاون بين أجهزة المخابرات في ماليزيا وإيران.

وأكد مصدر أمني مطلع ما ورد في تقرير تسنيم ، قائلاً: “لم يكن بإمكان الموساد أن يتخيل أن جهاز مكافحة التجسس التابع لجهاز الأمن الإيراني قد تم إبلاغه بتحركاتهم في أعمال التخريب في أصفهان منذ التخطيط للعملية ، وحافظ على ذلك”.  

كما أشار المصدر إلى الدور الريادي للموساد في أعمال الشغب في إيران ، مضيفًا أن “الموساد يتحمل مسؤولية مباشرة وسط أعمال الشغب الأخيرة (في إيران)، ويعتقد أنه يمكنه متابعة أنشطته التخريبية من خلال عدد من عمليات الغارات المزعجة وبالتعاون مع الخدمات الجهوية (التجسسية) من خلال استفزاز الفنانين والرياضيين بشكل غير مباشر. ومع ذلك ، يمكن للمرء أن يقول بالتأكيد أن جميع الإجراءات والمؤامرات لضباط الموساد يسيطر عليها ويهيمن عليها جنود مجهولون من الإمام زمان (المخابرات الإيرانية) ، حيث تم توجيه الضربات لبعض هذه الأنشطة بينما سيتلقى البعض الآخر ضربات في الوقت المناسب. . “

 

*يمكن قراءة الخبر باللغة الإنكليزية على الرابط الآتي:

https://www.tasnimnews.com/en/news/2022/10/19/2790564/mossad-kills-6-own-officers-for-links-with-iran

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى