رياضة و شباب

مشروع كرة القدم المدرسية برعاية الاتحادين اللبناني والدولي

الحوارنيوز – خاص

بدأت الخطوات التنفيذية لمشروع كرة القدم المدرسية الذي ينفذه الاتحاد اللبناني لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة.

وينطوي المشروع على أبعاد تربوية ورياضية واجتماعية نظرا لأهمية فتح مجال للجيل الصاعد للإهتمام بالرياضة بما هي موهبة وأخلاق كبديل للفراغ الذي يحيط بهم أو للآفات السلبية التي تجتاح مدارسنا وأحيائنا نتيجة الوضاع العامة التي تمر بها البلاد.

 وفي هذا الإطار زار وفد من الاتحاد اللبناني ضم الرئيس السيد هاشم حيدر وأمين السر السيد جهاد الشحف وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بحضور رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في الوزارة الدكتور مازن قبيسي، واطلع الوفد الوزير الحلبي على نشاط الإتحاد وعلى الإتفاق مع الإتحاد الدولي والإتحاد اللبناني في مشروع كرة القدم المدرسية، الهادف إلى إدخال كرة القدم إلى المدارس وتعزيز اللعبة.

وأعلن السيد حيدر أن الإتحاد أرسل بناء لهذا الاتفاق، خمسة آلاف كرة لتوزيعها على المدارس المشاركة، وهي من أولى الخطوات لتعزيز هذا المشروع، وعبر عن الأمل بتحقيق خطوات أخرى في هذا المجال لتعزيز اللعبة.

الوزير الحلبي رحب بالإتحاد وشكر لهم “هذه المبادرة الوطنية والدولية؟، مؤكدا أهمية الرياضة المدرسية التي تعتبر مصنع الرياضيين الذين يصبحون أبطالا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى