ثقافة

مؤسسة أنطون سعاده للثقافة تفتتح فعاليات مهرجان العرزال مساء اليوم في ضهور الشوير

 

الحوار نيوز

 تفتتح مؤسسة أنطون سعاده للثقافة  في التاسعة من مساء اليوم الخميس في ضهور الشوير، فعاليات “مهرجان العرزال” مواكبة لذكرى إستشهاد مؤسس الحزب السوري القومي الاجتماعي.  

 

 وقال المسؤول الإعلامي في مؤسسة سعاده للثقافة، المنظمة للمهرجان، الإعلامي هاني سليمان الحلبي إن مهرجان العرزال ينطلق اليوم “ليفتتح ست فعاليات تشكل باقة متنوّعة من البناء النفسي ووعي الهوية إلى البناء الاجتماعيّ الأسريّ الصحيح فالثقافة وتكريم العطاء وزغردة الفن”.

وأشار إلى أن “مؤسسة سعاده للثقافة تفتتح مساء اليوم الخميس في الساعة 9 مساء فعالية مواكبة استشهاد أنطون سعاده، لتنمية روح الوفاء لمؤسس النهضة القوميّة ومواكبة خلوده المستمرّ باستمرار فكره وفدائه ووهج دمه بعد 73 عاماً من استشهاده، هذا الوهج الذي لما يخبُ ولن يخبو لأنه فكر شكلت الحياة التي يعمل لسموّها روحَه لتسمو ونسمو بها وليس فكراً للفكر او فكراً خصوصياً او فئوياً أو مرحلياً”، مشدّداً على أننا “لا نحيي ذكرى موت غابرة، ولا نبكي ولا نولول نادبين، ولا نضعف أمام هول انحطاط الجريمة المتمادية التي ارتكبها اخطبوط الفساد الرسميّ اللبنانيّ وما زال يشهد الشعب فصولها مهانة وقتلاً بالجوع والتهجير”.

وشدّد على أن “الشهداء لأجل مبادئ النهضة والحياة لا يموتون، بل هم منبثون في كل لمعة وعي وفي كل كلمة صدق وفي كل نبضة قلب يدق لحياة أمتنا وشعبها”.

وختم داعياً “كل من أحبّ أنطون سعاده واحترم فكره ونضاله وجهاده القومي لأجل الخلاص، وكل مَن قرأه، وكل من وافقه أن مبادئه طريق التقدم وحياة العز لهذه الأمة، أن يواكب سعاده اليوم، في ضهور الشوير، أو حيث يكون، ولا يمكنه المشاركة المباشرة، ليواكب فكره كل يوم وينتمي للحق فينتصر بنفسه اولاً ليعمّ النصر بلادنا كلها”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى