إغتراب

الجوزو يواصل لقاءاته في استراليا ويلتقي المطران طربيه

 

الحوارنيوز – سيدني

 

يواصل عضو هيئة الرئاسة في تيار المستقبل، منسق الاغتراب المركزي محمد الجوزو جولته على فعاليات الجالية اللبنانية في استراليا، وهو زار برفقة المنسق في سيدني خالد الشيخ ومنسق ملبورن حسين الحولي مع عدد من منسقي المناطق والاعضاء، راعي الابرشية المارونية في استراليا المطران انطوان شربل طربيه في بيت مارون – دار الابرشية المارونية،  في حضور رئيس تحرير “النهار” الاسترالية انور حرب وصاحب جريدة “المستقبل” استراليا جو خوري ومدير مكتب “الوكالة الوطنية للاعلام” الزميل سايد مخايل.  

 

 

وجرى خلال اللقاء عرض لأوضاع الجالية اللبنانية في استراليا ولاخر التطورات في لبنان في ظل التهديدات القائمة في جنوب لبنان.

ونقل الجوزو  تحيات الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري للمطران طربيه، مشددا على “اهمية دور الكنيسة المارونية في الداخل والخارج، وفي الحياة الوطنية اللبنانية”.

 

وتحدث عن “الازمات التي يتخبط بها لبنان على الصعد النقدية والاقتصادية والسياسية بالاضافة الى المخاطر الامنية”.

ودان الجوزو الجرائم التي ترتكب في غزة والاعتداءات على القرى الآمنة في جنوب لبنان.

طربيه

 

من جهته اعرب المطران طربيه عن المه لما يجري في فلسطين وجنوب لبنان من اعمال حربية، مشددا على “ضرورة وقف اطلاق النار فوراً”، معتبرا ان “الحل هو قيام الدولتين والعيش بسلام”.

 

 

واكد ان “لبنان اليوم بحاجة الى تضامن وتعاون جميع ابنائه مقيمين ومنتشرين لكي يتمكنوا من النهوض بوطنهم من كبواته”، معتبرا انه “لا يجوز ان تتحكم اي فئة بمصير لبنان وشعبه وقدراته”.

 

 

وختم: “ان اهم ما خسره لبنان مؤخراً هو الثقة به كدولة ومؤسسات، وهذه الثقة بحاجة الى البناء من جديد على اسس سليمة وواضحة”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى