منوعات

سفينة سياحية أميركية لتسعة آلاف راكب تستعد للإبحار

 

الحوار نيوز – وكالات

تستعد أكبر سفينة سياحية في العالم، أطلق عليها اسم “أعجوبة البحار” لاستقبال الركاب والإبحار،حيث تبدأ رحلتها الأولى من مدينة فورت لودرديل في ولاية فلوريدا إلى منطقة البحر الكاريبي، في 4 آذار/مارس المقبل.

 

السفينة التي سلمت في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي لشركة “رويال كاريبيان” الأميركية، استغرق صنعها نحو 3 سنوات،  ويبلغ طولها 362 مترا، وكان من المقرر تسليمها في عام 2021، لكن تم تأجيل ذلك بسبب جائحة كورونا.

وبنيت السفينة السياحية المكونة من 18 طابقا في حوض بناء السفن في سان نازير بفرنسا، وتتسع لـ6988 ضيفا و2300 من أفراد الطاقم.

 

وتتكون السفينة العملاقة من 8 مناطق، تحتوي إحداها على أكثر من 20 ألف نبتة، وفيها أطول زلاقة مائية في البحر، فضلا عن خط للانزلاق الحر بارتفاع 10 طوابق، وشاشة سينما ضخمة.

 

وتتراوح أسعار التذاكر بين 760 و1200 دولار وفقا لمدة الرحلة ومسارها.ومن شروط الرحلة أن يكون جميع المسافرين الذين تزيد أعمارهم على 12 عاما حاصلين على لقاح كورونا، وأن يكون الأطفال ممن تزيد أعمارهم على عامين لديهم نتيجة فحص سلبية للفيروس قبل الإبحار.

كما يجب على جميع المسافرين أن يرتدوا الكمامة في معظم الأماكن العامة الداخلية، طبقا لتوصيات الهيئات الصحية في الولايات المتحدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى