سياسةمحليات لبنانية

دورة تدريب نازحات سوريات على حياكة السجاد العرسالي

 

خطوة متقدمة أنجزتها "ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية " التابعة لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بيروت تمثلت بتنفيذ "دورة تدريبية لحياكة السجاد العرسالي التراثي" بدعم من "جمعية الشارقة الخيرية" بالتعاون مع "هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية" التابعة لـ"دار الفتوى".
وقد استفادت 40 نازحة سورية من هذه الدورة التدريبية التي استمرت على مدار 3 أشهر، حيث وزعت عليهن الشهادات التقديرية التي تؤكد إنهن اجتزن بنجاح هذه الدورة التعليمية التي مكنتهن من تطوير مهاراتهن وقدراتهن.
وفي هذا السياق، قال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة د. حمد سعيد الشامسي: "إن هذه النشاطات تدعمها بإستمرار دولة الإمارات بفضل الجهات المانحة". ولفت الى أن "جمعية الشارقة الخيرية"  تهدف إلى مساعدة الفئات المهمشة والأكثر فقراً وحرماناً لاسيما المرأة غير المتعلمة بهدف مدها بالعلم والتأهيل والإعداد ودفعها مباشرةً إلى العمل لتصبح قادرة على إعالة نفسها وعائلتها وحتى المجتمع الذي تعيش فيه، وهذا ما يسهم بتحقيق تغيير جذري في الدور التقليدي للمرأة التي باتت اليوم شريكة أساسية في بناء المجتمعات".
وشكر سفير الدولة القائمين على الدور الانساني والخيري في "جمعية الشارقة الخيرية" على الدعم المستمر لأنشطة الملحقية التنموية بالسفارة خاصة برامج تمكين النساء حتى تستطيع المرآة أن تقوم بدورها الفعال تجاه المجتمع، وهذا هو جوهر رؤية القيادة الإماراتية الحكيمة التي أدركت أهمية المرآة فجعلتها تخوض غمار مختلف المجالات وتثبت نفسها وكفاءتها وقدراتها وتحتل أرفع المناصب".
وأشار الشامسي إلى أنه "ضمن مبادرات عام التسامح تأتي هذه النشاطات ليكون لكل فئة وكل منطقة مكانة في روزنامة نشاطاتنا".
وكانت "ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية" نظمت العديد من دورات تمكين المرآة في وقت سابق وخاصة في المناطق المهمشة والمحرومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى