إغترابمنوعات

انتخابات المجلس الوطني للجامعة الثقافية في انغولا: سبيتي وأسعد خارج المنافسة

 

الحوارنيوز – خاص

 

 

اصدر د. علي اسعد، الأمين العام للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في فرع انغولا، بياناً أعلن فيه أنه ورئيس المجلس الوطني في أنغولا قررا عدم الترشح لأي منصب جديد في الانتخابات المقررة للفرع بعد أيام من الآن.

 

وجاء في بيان د. أسعد: بعد ايام ستجتمع هذه المؤسسة اللبنانية العالمية ( غير السياسيه)  لتجدد مكتب تمثيلها، الذي كان لنا شرف تأسيسه عام ٢٠٠٢ بحضور ممثلين عن ادارته القارية والعالمية، ثم تم تجديده عام ٢٠٠٨ ايضاً بحضور وجوه من الجامعة العالمية، بهدف الاستحصال على ترخيص رسمي من الدولة الكريمة المضيفه، وذلك لممارسة العمل الاجتماعي الثقافي الرياضي ضمن الدولة الانغولية الكريمة.              

وأوضح أسعد: لم نّوفق بالحصول على الترخيص في المرحلتين، وكان التعطيل مقصوداً من بعض الاطراف ( لغاية في نفس يعقوب ).كانت غايتنا ان ننشيء مركزاً يصنع الالفة بين افراد الجالية فيما بينهم، وبينهم وبين الصداقات المتعددة من الشعب الانغولي الشقيق والكريم .

وكانت الغاية ايضاً الاسهام في انشاء سفارة لبنانية، او على الاقل قنصلية لحل مشاكل الجالية المختلفة وذلك بالتوافق مع ما ترتضيه الدولة المضيفة وبما يتناسب مع طروحاتها ( وهذا امر يوضحه رئيس الجامعه في انغولا السيد فارس سبيتي في الاجتماع ).

لم نكن نملك الحق بجباية اشتراكات او تبرعات رسمياً ولا حتى نملك حق الاجتماع، وكانت اجتماعاتنا الموسعة تتم عبر طلبات شخصيه من رئيس الجامعه في انغولا من بعض المسؤولين للسماح بالاجتماع .

بإختصار لم تكن لنا صفة رسمية في الدولة المضيفة، بينما كنا نتواصل مع الجهات المعنية في لبنان وكنا نشارك في نشاطات الجامعة .

الآن حان وقت التجديد بعد الحصول على الترخيص واني ارى ان هناك بعض الحماس من اطراف في جاليتنا الكريمة.

 

وأعلن اسعد أن الرئيس الحالي سبيتي وهو قد “اتخذنا قراراً بعدم الترشح لأي منصب في مكتب الجامعه، ولكننا حريصون على وحدة الجالية وعلى تمرير هذا الاستحقاق بأفضل الشروط لإيصال المناسب للمكان المناسب.

فارس سبيتي

من هنا اتقدم من جميع الطامحين الى الترشح لمراكز في مكتب الجامعه باحترام قوانين الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم (U.L.C.M. )

وهي تتلخص بالتالي :

١- يجب الانتساب لعضوية الجامعه وذلك بتقديم طلب رسمي متوفر في تطبيق موجود على الانترنيت (الذي لا يستطيع ذلك يمكن له تقديم طلب خطي للرئاسة)

٢ -ان يدفع المنتسب بدل الاشتراك السنوي قبل الانتخاب وقد حَدد الاشتراك ب ١٢ الف كوانزا سنوياً

٣- على المرشح لعضوية المكتب ان يدفع رسم الترشيح قبل الانتخابات وقد حّدد المبلغ ب ١٥٠ الف كوانزا

٤- كل لبناني او متحدر من اصل لبناني او متأهل من لبنانيه يحق له كامل حقوق العضوية .

بعد الانتخابات واعلان اسماء الفائزين ال ١٧ يجتمعون مباشرة فيما بينهم فقط وبحضور اعضاء من المكتب القديم برئاسة الرئيس القديم الذي سيكون رئيساً فخرياً دائماً ، ويجري توزيع المراكز في المكتب بموجب انتخاب من قبل الاعضاء المنتخبين

اتمنى على جميع الراغبين للترشح ان يبادروا لعقد اجتماع يضم الجميع ونحن سنكون بخدمتهم لتوضيح كل الامور ونكون ايضاً بخدمتهم لتقريب وجهات النظر كي نحاول ان ننتج مكتباً متوازناً ومنسجماً مع جميع تطلعات افراد الجالية الكريمه، ولا يكون فئوياً او تابعاً لجهة او مصلحة خاصة ، بل يكون مستقلاً غايته خدمة الجالية ومحاولة ضبط بعض التجاوزات التي يقوم بها البعض والتي من شأنها ان تسيء الى الجالية ووجودها في البلد المضياف الكريم .

بعدها يتولى المكتب المنتخب مهماته وآمل ان يكون على رأسها تأسيس ما حلمنا به دائما وهو مركز الجاليه ، استملاكاً ان امكن او استئجاراً مؤقتاً ويكون قريباً من العاصمة ، وهذا ضمن الممكن وخاضع للنقاش .

اكرر الدعوة لعقد اجتماع سريع لمحاولة تقريب وجهات النظر والجمع بين الطامحين.

وتمنى أسعد: من جميع الاصدقاء المقتنعين بأهمية وحدة الجاليه والحريصين على مصالح اخوانهم ان يشاركوا هذا البيان على صفحاتهم لكي يصل الى اوسع مدى ضمن جاليتنا العزيزه ).

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى