رأي

المطران عطا الله حنا يعلّق على مقالات مصطفى سكري في “الحوار نيوز”: لا نعترف بمسمى “الصهيونية المسيحية” وهي بدعة أوجدتها الصهيونية

 

 الحوار نيوز – خاص

 

علق المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس على المقالات التي نشرها الباحث الدكتور مصطفى سكري في “الحوار نيوز” بعنوان “الجذور الدينية للصهيونية المسيحية ” ،فقال إننا لا نعترف بشيء أسمه الصهيونية المسيحية مع احترامنا للجهد الذي بذله كاتب المقال.

وقال المطران حنا في تسجيل صوتي وردنا:

أيها الأحباء ،

بكل احترام وتقدير،أتمنى من كاتب هذه المقالة الذي نثمن ونقدر جهده الأكاديمي والعلمي،أن يقوم بتبديل وتغيير هذه الصورة. فالصليب المقدس هو رمز مسيحي، ولا يجوز أن يوضع بهذا الشكل وهذه الطريقة.وأنا متأكد أن كاتب المقال نيته وتوجهه إنساني ووطني وأكاديمي ولا يقصد الإساءة لرمز ديني مسيحي،ولكن فقط أردت أن أوضح هذا الأمر،لا سيما وأننا كمسيحيين مشرقيين لا نعترف بما يسمى “المسيحية الصهيونية”. فهذا المسمى غير موجودفي مفرداتنا وقاموسنا.هذه بدعة موجودة في الغرب أوجدتها الصهيونية،وهؤلاء أقرب إلى اليهودية الصهيونية منهم إلى المسيحية ،ولا علاقة لهم بالمسيحية ولا توجد لهم أي جذور مسيحية .هم يتبنون أفكارا وتفسيرات مغلوطة للعهد القديم،مع إحترامي للجهد المبذول من كاتب المقال ومن غيره أيضا من الأكاديميين الذين هدفهم تفنيد هذه البدعة،وهذه المجموعة الغريبة عن القيم الروحية والإنسانية النبيلة.

وختم المطران عطا الله:تقبلوا عذوري حول هذا الموضوع بكل محبة وتقدير لكاتب المقال.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى