سياسةمحليات لبنانية

العلامة الخطيب يستنكر العدوان على الضاحية:ليس غريبا على العدو استهداف الآمنين هربا من مواجهة رجال المقاومة

 

الحوار نيوز – محليات

استنكر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى  العلامة الشيخ علي الخطيب “العدوان الهمجي على الضاحية الجنوبية الذي استهدف مدنيين ابرياء سقطوا شهداء وجرحى، بينهم عدد من الاطفال، يشهدون على همجية العدو الصهيوني وحقده على اللبنانيين.

وقال تعليقا على العدوان:هذا العدوان ليس غريبا على العدو الجبان ان يستهدف بارهابه ضاحية بيروت الجنوبية، عرين الإباء والكرامة هروبا من مواجهة رجال المقاومة الابطال الذين يمرغون أنفه كل يوم على الجبهة الجنوبية بالتراب، ولن يستطيع بخسته ان ينال بإرهابه الذي استهدف هذه الليلة بعض المباني المأهولة بالمواطنين المدنيين الآمنين من معنويات شعبنا الابي الذي لا تزيده هذه الأعمال الجبانة الارهابية الا مزيدا من الالتصاق بمقاومته وقيادتها الشريفة وثباتا وقناعة بالطريق التي اختارها في الدفاع عن سيادة لبنان وشعبه ومساندة لغزة والشعب الفلسطيني الصامد ومقاومته البطلة والشجاعة في مواجهة الغرب، وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية التي تتحمل المسؤولية في كل ما يجري وما يقوم به العدو من جرائم بحق شعوبنا العربية والاسلامية وبالاخص على لبنان وفلسطين .
وأكد  “ان الحروب النفسية والارهابية لن تنال  من عزيمة شعبنا وإنما تزيده اصرارا على المضي قدما نحو الانتصار والتحرير ، فتحية لهم وبورك للشهداء شهادتهم وبورك لاهلهم الميامين صبرهم ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى والمصابين”.

 

نشاط في المجلس

 

 وكان العلامة الخطيب أجرى إتصالاً اليوم بالقائم بأعمال السفارة السورية في لبنان د.علي دغمان ،عزّاه خلاله بشهداء مجدل شمس، معرباً عن استنكاره وشجبه لهذه الجريمة النكراء التي تحمل بصمات صهيونية، متمنياً لسوريا وشعبها المزيد من المنعة والاقتدار في مواجهة المشروع الصهيو تكفيري الذي أحطبت بقيادتها وصمود شعبها وبسالة جيشها مخططاته ومكائده.

وكان سماحته قد أبرق الى الرئيس السوري د. بشار الأسد معزياً بالشهداء.

واستقبل العلامة الخطيب ظهرا في مقر المجلس مدير كليةِ الشريعة وأزهر عكار فضيلة الشيخ د. عبد الرحمن الرفاعي يرافقه رئيس جمعية الفكر والحياة الأستاذ صالح حامد في زيارة تعارفية جرى خلالها التباحث في القضايا والشؤون الوطنية والدينية، وتم التشديد على  أهمية التواصل والتفاعل بين اللبنانيين، خصوصاً في ظل التحديات والصّعاب التي يمر بها الوطن لبنان.

ورحب سماحته بالوفد في مقر المجلس الحريص على تعزيز الوحدة الوطنية والاسلامية بالتعاون بين اللبنانيين، مشدداً على ضروروة التزام الخطاب المعتدل البعيد عن التشنج الذي يسهم في جمع اللبنانيين ويعزز التشاور واللقاءات بينهم ويرسخ العيش المشترك.

واستقبل العلامة الخطيب الشيخ احمد حمدان وفدا من لجنة اوقاف بلدة حومين التحتا، اطلعه على اوضاع البلدة وشؤون الاوقاف فيها.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى