إغتراب

وزير خارجية غانا في عين التينة والخارجية والداخلية

الحوار نيوز

استقبل رئيس مجلس النواب  نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزيرة خارجية غانا شيرلي أيوركور بوتشواي والوفد المرافق، بحضور رئيس لجنة الصداقة النيابية اللبنانية الغانية النائب غسان عطاالله وقنصل غانا في لبنان علي جعفر .

الزيارة كانت مناسبة جرى خلالها عرض للأوضاع العامة ولعلاقات الصداقة التاريخية بين البلدين والشعبين وسبل تعزيزها على مختلف المستويات لاسيما في المجال التشريعي .

الرئيس بري توجه بالشكر من خلال وزيرة الخارجية لجمهورية غانا رئاسة وحكومة وبرلمانا وشعباً على احتضانهم الاخوي والانساني للجالية اللبنانية في غانا والمشاركة الغانية التاريخية في عداد قوات اليونيفيل منذ العام 1978 وحتى اليوم .

 

وكانت جولة الوفد الغاني قد شملت أيضاً وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب حيث جرى البحث بسبب تطوير العلاقات بين البلدين واعفاء حملة جواز السفر الدبلوماسي من تأشيرة الدخول والبدء بنقاش حول التعاون الدبلوماسي في المحافل الدولية. ونوه بوحبيب بمشاركة غانا المميزة ضمن قوات الطواريء الدولية العاملة في جنوب لبنان.كما التقى الوفد وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام المولودي بحضور مدير عام الأمن العام بالوكالة اللواء الياس البيسري وجرى التداول بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل التعاون الثنائي بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين اللبناني والغاني.
 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى