ثقافةفنون

” الطريق بأصحابه” المعرض الأول لمجد كردية في بيروت

 

الحوار نيوز- خاص

يفتتح الفنان مجد كردية معرضه الأول في بيروت تحت عنوان “الطريق بأصحابه”،وذلك يوم الثلاثا في 6 حزيران الخامسة مساء، ويستمر حتى 26 منه،  في مبنى جریدة السفیر، شارع منیمنة (نزلة السارولا)، الحمرا .

مجد كردية

یشكل المعرض الاستیعادي لمسیرة الفنان مجد كردیة إطلالته الأولى في بیروت ، وذلك بالتعاون بین “فن – Porter À Fann “و”ذات”  .

یقدم المعرض تجربة مجد كردیة الفنیة خلال الأعوام التسعة السابقة، ویأتي في سیاق النجاح الذي حققه معرضه الاستیعادي السابق في القاھرة في سنة  2020

  في معرض مجد كردیة الإستیعادي “الطریق بأصحابه” عودة إلى العدید من المجموعات الآسرة التي أنجزھا مجد كفنان ملتزم على الدوام بتقدیم نظرته ومفھومه للتجربة الإنسانیة.

البدایة مع مجموعة ” الأرض لازمھا كوي” (2016-2014 ّ )، والتي تجسد رسائل سلمیة، على قوتھا، حیث استخدم مجد ریشته كسلاح على امتداد أكثر من عقد من الحروب المدمرة لیسلط الضوء على الانقسامات التي خلقتھا النزاعات السیاسیة، والعودة إلى ما تبقى من البراءة لدى “سمش” و”الفصاعین” لتعبید الطریق نحو الغد الأفضل. ثم مجموعة “سرقة الأحزان” (2018-2017 ّ )، حیث تحل “عصابة الفراشة المخیفة جدن” محل الحزن بریشات من الأمل. فمن شروط سرقة الأحزان، وھي قد تكون بحجم الحوت وثقله، استبدالھا بریشة تطیر فوق الأسى والأوجاع وفوق الحواجز التي تفصل بین الناس. أما في مجموعة ” استسلم للمحبة” (2018)، فتتخلص شخصیات مجد من أشكالھا ومظاھرھا، لتسلم روحھا لأعظم قوة یمكن أن تتجسد من خلالھا، الحب.

مزيد من التفاصيل في الرابط التالي:

Majd Kurdieh- PR AR (1)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى