رأي

أنور الخليل: رأس السنة الهجرية وعاشوراء فرصة للتوحيد والتضحية

 

الحوارنيوز – خاص
رأى النائب السابق أنور الخليل أن مناسبتي رأس السنة الهجرية وذكرى عاشوراء تنطويان على معان بالغة للتضحية، متسائلا في تصريح له بالمناسبة الا يستحق لبنان وشعبه بعض التضحية من مسؤوليه في سبيل وحدته وتعايش ابنائه؟

وقال الخليل في تصريحه: رأس السنة الهجرية وذكرى عاشوراء هما من أكثر المناسبات الإسلامية الروحية دلالات ومعان ورمزية، وتجمعهما قيمة واحدة هي قيمة التضحية.
ففي مناسبة رأس السنة الهجرية تتقدم التضحية على المصالح ويهاجر النبي (صلعم) من مكة إلى المدينة صوناً للعقيد والرسالة وحقناً للدماء..
وتنطوي ذكرى عاشوراء على عظيم التضحية في سبيل تقويم الإعوجاج ورفع الظلم وقول كلمة حق بوجه حاكم جائر وكل ذلك في سبيل صون العقيدة والرسالة والوحدة ورفع الظلم.
وبهذه المناسبة أتساءل الا يستحق لبنان وقفة جادة والتضحية من قبل مسؤوليه لصون لبنان ووحدته وتعايشه واحترام أنبل القيم التي قام عليه وتتجسد بالحوار واحترام الدستور؟
الا يستحق لبنان وشعبه الذي يعاني من أثر الانقسام السياسي والانهيار الاقتصادي والمعيشي وسلبه حقوقه في المواطنة وحرمانه من ودائعه وجنى عمره وكشفه صحيا وتربويا وتعريضه لأحدق المخاطر من مراجعة جدية تقي لبنان وشعبه ذل وقهر الجحيم المتواصل؟
انهما مناسبتان لإدراك معنى التضحية والأمل في غد أفضل وهذا ما نتمناه للبنانيين بعامة والمسلمين بخاصة مع صادق التهنئة والتبريك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى