ثقافةفنون

وفاة الفنان حسام الصباح

 

توفي اليوم الفنان حسام الصباح جراء حادث السير الذي تعرض له قبل ايام على طريق الزهراني النبطية.

وقد نعته ادارة مجمع نبيه بري الثقافي ، واعتبرت  في بيان النعي ان رحيل الفنان حسام الصبّاح يمثل خسارة لا تعوض في الساحتين الفنية والثقافية في لبنان بشكل عام والجنوب بشكل خاص ، وهو من طليعة الذين نذروا انفسهم وفنهم وعطاءاتهم الابداعية لخدمة قضايا الوطن والارض والانسان .

وقال البيان:
ان ادارة مجمع نبيه بري الثقافي اذ تتقدم من اسرة الراحل ومن ذويه ومحبيه وزملائه في الوسطين الفني والثقافي في لبنان والعالم العربي بأحر التعازي سائلين المولى العزيز القدير ان يتغمده الراحل بواسع رحمته وان ويلهمنا وأياهم عظيم الصبر والسلوان .

كما نعت وزارة الثقافة الممثل والمخرج المسرحي حسام الصباح الذي توفي اليوم. وقال بيان للوزارة:
برحيل الممثل والمخرج الفنان القدير حسام الصباح تفقد الساحة الفنية والثقافية موهبة مميزة واداء تمثيليا  ابدع من خلاله الراحل من تجسيد الشخصيات وايصالها الى الجمهور بطريقة احترافية مشبعة بالثقافة الفنية.
ان وزارة الثقافة اذ تنعيه ببالغ الاسى هو الذي عمل على امتداد سنوات طويلة في ادارة قصر الاونيسكو ونشاطاته المختلفة وتتقدم من ذويه ومحبيه وجمهوره بأحر التعازي ونسأل  الله ان يتغمده في واسع رحمته.

حسام الصباح ممثل ومخرج لبناني من مدينة النبطية، جنوب لبنان عام 1948 . بدأ حياته الفنيّة منذ الصغر، وشارك في أول عمل مسرحي من خلال اتحاد الشباب الديمقراطي، حيث قدّم هو ورفاقه مجموعة مسرحيَّاتٍ بعضها من إخراجه. وكان منها مسرحية “الفجر”، التي قُدمت في قصر الأونيسكو عام 1974. شارك في أفلام عدة منها: الانفجار، ناجي العلي، بيروت اللقاء، معركة، جرح الزيتون، المجازف، آخر رجل شريف، المخطوف السيف والنار. أما المسلسلات فهي: عزالدين القسام، قيامة البنادق، زمن الأوغاد، قريش، ياسمينا، وجع الروح، مع الإنسان والحب، أوراق الزمن المر، الأرملة والشيطان، والعديد من المسلسلات. كما أنَّ له أعمالاً عِدَّة من الإخراج المسرحي: حكاية وطن، طاحونة عمو شكري، قجة عمو فهمان، الدبّور، زمن الطرشان، الأميرة والساحرة، وغيرها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى