منوعات

نقابة المحررين تهنئ نقابة الأطباء:اتفاق على متابعة بروتوكول التعاون بين النقابتين

  زار نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي على رأس وفد من اعضاء مجلس النقابة ضمّ الزملاء: علي يوسف، سكارليت حداد، وصلاح تقي الدين، نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفيسور يوسف بخاش في بيت الطبيب، في حضور عدد من أعضاء مجلس نقابة الأطباء.

       قدم وفد مجلس نقابة المحررين التهنئة للنقيب بخاش بانتخابه، كما لاعضاء مجلس النقابة. وجرى البحث في موضوع التعاون بين نقابتي الاطباء والمحررين على المستوى الثنائي وفي إطار نقابات المهن الحرة. وقد تسلّم البروفوسور بخاش خلال اللقاء مشروع بروتوكول تعاون بين النقابتين أعده مجلس نقابة المحررين.

القصيفي

وبعد اللقاء قال نقيب المحررين جوزف القصيفي:

تشرفنا، زملائي اعضاء مجلس النقابة وانا، بزيارة نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفيسور يوسف بخاش، لتهنئته بانتخابه على رأس النقابة، متمنياً له التوفيق في المهمات التي تواجه النقابة في هذه الاوضاع الصعبة التي يمّر بها لبنان.

       وقدمّت للنقيب بخاش مشروع بروتوكول تعاون بين نقابتينا، فرحّب به واعداً بدرسه بايجابية وانفتاح. وكان نقاش مفيد وعميق حول آفاق العلاقة بين الجسم الطبي والجسم الاعلامي في إطار إحترام الحرية الاعلامية والامانة العلمية بما يحقق للطرفين أن يؤدّيا رسالتهما في خدمة الانسان والمجتمع بضمير ومهنية.

       ونوقشت خلال الاجتماع مجموعة من الافكار للتعاون ومنها تنظيم دورات تدريبية لتعزيز الاختصاص الصحي لدى الاعلاميين المعنيين بهذا الشأن.

       وختم: ستكون لنا اجتماعات أخرى لمتابعة التنسيق.

بخاش

       شكر البروفيسور يوسف بخاش للنقيب القصيفي ووفد مجلس النقابة زيارتهما وتهنئتهما، متمنياً تمتين اواصر التعاون بين النقابتين .

       واضاف: ان نقابة الاطباء تحرص على تطبيق قانون الآداب الطبية والقوانين ذات الصلة، وتمنى على وسائل الاعلام كافة التعاون معها، لان صحة المواطن تتقدم على أيّ إعتبار، وعلى الاعلام أن يعمم الثقافة الصحية لخدمة الانسان والمجتمع. وهذه الثقافة توفرّها النقابة من خلال اللجنة والجمعيات العلمية التي يتسّم عملها بالدقة وتطبيق المعايير العالمية المعتمدة.

واضاف البروفيسور بخاش: اننا نحترم الاعلام وحريته إحتراماً كبيراً، ونشدد على دوره البناء المسؤول في مسألة غير خلافية لأن العلم هو الذي يحسم فيها. وانني ابلغت نقابة المحررين باسم النقابة كامل الاستعداد للتعاون مع جميع الاعلاميين ووسائل الاعلام لتحقيق هذا الهدف. واتفقنا مع النقابة على مبادرة مشتركة في هذا الاتجاه. وقد عرض علينا مجلس نقابة المحررين مشروع بروتوكول للتعاون، ونحن سندرسه في مجلس النقابة بروح ايجابية، ونبدي في شأنه  الملاحظات اللازمة قبل إقراره واعلانه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى