الرئيسية

مفوضية اللاجئين:عشرة ملايين أوكراني هجروا منازلهم بسبب الحرب

 

الحوار نيوز – كالات

أعلن مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي أن عشرة ملايين شخص فروا من منازلهم في أوكرانيا بسبب الحرب .وكتب غراندي على تويتر أن “الحرب في أوكرانيا مدمّرة لدرجة أن 10 ملايين فرّوا سواء نزحوا داخليًا أو لجأوا إلى الخارج”.

ونقلت فرانس برس عن غراندي: “بين مسؤوليات هؤلاء الذين يخوضون الحرب، في كل أنحاء العالم، هناك المعاناة التي تلحق بالمدنيين الذين أرغموا على الفرار من منازلهم”.

 

ويوم الأحد، أوضحت مفوضية اللاجئين أن 3,389,044 أوكراني غادروا البلاد منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير وان 60,352 آخرين هاجروا. حوالى 90% من الأشخاص الذين فروا هم نساء وأطفال، لأن الرجال الذين تتراوح اعمارهم بين 18 و 60 عاما يمكن ان يستدعوا للخدمة العسكرية ولا يمكنهم الرحيل.

من جهتها، أعلنت وكالة الأمم المتحدة للطفولة أن أكثر من 1,5 مليون طفل هم ضمن الأشخاص الذين فروا إلى الخارج محذرة من أن مخاطر تعرضهم للاستغلال “حقيقية ومتنامية”.

 وأعلنت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة أيضا أنه حتى الأربعاء غادر 162 ألفا من الرعايا الأجانب أوكرانيا الى دول مجاورة.وهناك ملايين آخرون غادروا منازلهم، لكن يبقون داخل الحدود الأوكرانية. وبحسب وكالات الأمم المتحدة والوكالات التابعة لها، فان حوالى 6,48 مليون شخص نزحوا داخل أوكرانيا حتى الأربعاء بحسب تحقيق لمنظمة الهجرة الدولية.

يذكر أن عدد سكان أوكرانيا يبلغ نحو 45 مليون نسمة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى